إعلان

مصادر تؤكد تدريبات ''لقوات خاصة أوربية'' في شرق وجنوب ليبيا

02:32 م الأحد 19 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس – (أ ش أ) :
قالت مصادر ليبية أن تدريبات عسكرية تمت في سرية شديدة في ليبيا وقد شوهدت من طرف عمال شركات النفط الليبية وبعض البدو الرحل، حيث قامت أربع دول أوربية بتخصيص نحو 2000 عنصر من قواتها الخاصة للمشاركة في تلك التدريبات في إطار مشروع عسكري للتدخل السريع في دول الساحل، من خلال عمليات قوات خاصة يجرى الإعداد لها منذ عدة أشهر، وتهدف للقضاء على قادة تنظيم القاعدة وحركة التوحيد والجهاد، أو التدخل لإطلاق سراح رهائن بالمنطقة.

وذكرت تقارير إعلامية نقلتها وسائل الإعلام الليبية أذيعت اليوم الأحد أن 4 دول أوروبية قد قامت بتشكيل وحدة قتال متخصصة للتدخل السريع في دول الساحل الإفريقي تضم أكثر من ألفى عنصر من نخبة القوات الخاصة لملاحقة قيادات ''تنظيم القاعدة'' و''حركة التوحيد والجهاد'' في غرب إفريقيا والتدخل عند اقتضاء الضرورة.

وشارك 800 جندي من القوات الخاصة الفرنسية والبريطانية والإيطالية والإسبانية فى تدريبات قتالية تمت في مناطق مختلفة ''بالهاروج'' وفى ''حمادة ربانية''، وسط وشرق جنوب ليبيا.

وكان موضوعها محاكاة عملية تدخل وإنزال جوى في منطقة الساحل، وشارك في العمليات التدريبية طائرات من دون طيار ومروحيات هجومية وعربات خفيفة نقلت إلي  مهبط طائرات قريب من مدينة زويلة الليبية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان