إعلان

اندونيسيا تحذر من موجات مد بحري بعد زلزال بقوة 8.7 درجة.

06:07 م الخميس 05 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

النص الصوتي:

زلزال بقوة ثمان فاصل سبع درجة قبالة سواحل اندونيسيا دفع السكان في المنطقة الى الخروج من منازلهم ومكاتبهم مذعورين، فيما اصدرت السلطات تحذيرا من موجات مد بحري تسونامي لكل منطقة المحيط الهندي.

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الامريكية ان الزلزال وقع على بعد خمسمائة كيلومتر جنوب غربي مدينة باندا اتشيه على الطرف الشمالي من جزيرة سومطرة على عمق ثلاثة وثلاثين كيلومترا.

وقالت ادارة الكوارث في اندونيسيا ان الكهرباء انقطعت في اقليم اتشيه وان السكان تجمعوا في المناطق المرتفعة بينما كانت صفارات الانذار تدوي حولهم.

ولم يجد السكان في اتشيه سوى التضرع بالصلاة في المساجد التي اصبحت ملاذا لهم في اعقاب حدوث الزلزال.

في حين أصدر المركز الوطني لمواجهة الكوارث في تايلاند يوم الاربعاء تحذيرا من وقوع أمواج مد في ستة أقاليم بجنوب البلاد وعلى طول ساحل أنادامان بعد أن هز زلزال كبير المنطقة قبالة ساحل اندونيسيا.

وقال مسؤول بالمركز عبر الهاتف لرويترز إن تعليمات صدرت لسكان أقاليم بوكيت وكرابي ورانونج وفانجنجا وترانج وساتون بالتحرك صوب أراض مرتفعة خشية التعرض لامواج مد عاتية، وهو ما دفع عدد من المرضى الى اخلاء احد المستشفيات في بوكيت بعد شعورهم بالزلزال.

ووقع الزلزال تقريبا في نفس المنطقة التي شهدت في السادس والعشرين من ديسمبر عام الفين واربعة زلزالا بقوة تسع فاصل واحد درجة مما أحدث امواج مد عاتية ضربت سومطرة حيث قتل مائة وسبعين ألفا كما ضربت مناطق اخرى من المحيط الهندي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان