إعلان

محام سعودي يقاضي إسرائيل لتعويض موكله لاحتجازه ''6'' سنوات

02:39 م الثلاثاء 31 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ):
كشف المحامي السعودي كاتب الشمري وكيل السعودي عبد الرحمن العطوي المفرج عنه من السجون الإسرائيلية أن موكله سيقاضي إسرائيل لأنها احتجزته ''6'' سنوات دون محاكمة.

وقال الشمري ، في بيان له اليوم الثلاثاء ، إن موكله المحتجز السعودي السابق في سجون إسرائيل عبد الرحمن العطوي سيرفع دعوى تعويض ضد إسرائيل وذلك بسبب احتجازه لمدة 6 سنوات دون وجه حق أو سند قانوني.

وأضاف أن ''موكله يحق له رفع دعوى بالتعويض ضد السلطات الإسرائيلية وذلك لما تعرض له من أضرار صحية ونفسية جراء اعتقاله لمدة طويلة دون تقديمه لمحاكمة''.

كان عبدالرحمن العطوي قال إن ''تل أبيب شككت في أمري كوني سعوديا''.

وأضاف العطوي ، في لقاء نشرته اليوم صحيفة ''الشرق'' على موقعها الإلكتروني ، أن ''الكيان الصهيوني كان يبث عبر إعلامه شائعات بأننا طلبنا اللجوء إلى إسرائيل على غير الحقيقة''.

وعن بداية الرحلة وما الغرض منها ، قال العطوي :''سافرت من المملكة عن طريق البر إلى الأردن ومنها إلى سورية ثم عدت إلى الأردن ودخلت مصر عن طريق ميناء نويبع المصري برا بغرض حب السفر والصحراء والصيد خاصة عندما ذهبت إلى صحراء سيناء وضللت الطريق ودخلت حدود الأرض المحتلة بالخطأ إذ ألقت قوات سلاح الحدود الإسرائيلي القبض عليّ بالقرب من معبر إيريز الحدودي بين مصر وإسرائيل''.

وعن كيفية تصرف القوات الإسرائيلية معه ، قال العطوي :''تم التعامل معي كمتجاوز حدود وتمت محاكمتي عسكرياً بتهمة تجاوز حدود، وصدر حكم ضدي بالسجن مدة ثلاثة أشهر حسب النظام الإسرائيلي''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان