إعلان

نيويورك تايمز : واشنطن وإسرائيل اتفقا حول تدمير أسلحة سوريا

12:54 م الأحد 22 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك – (أ ش أ):
ذكرت صحيفة ''نيويورك تايمز'' الأمريكية الأحد إن الإدارة الأمريكية تخلت في الوقت الراهن عن جهود التوصل إلى تسوية دبلوماسية بشأن الصراع في سوريا، وقامت بزيادة المساعدات للثوار ومضاعفة الجهود لحشد تأييد وتحالف من البلدان ذات التفكير المماثل لإجبارهم على إسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وذلك حسبما أفاد مسؤولون أمريكيون.

وأكدت الصحيفة - في سياق تقرير أوردته على موقعها الالكتروني - أن مسئولين في الإدارة أجروا محادثات مع المسؤولين في تركيا وإسرائيل حول كيفية التعامل مع انهيار الحكومة السورية.

وأضافت الصحيفة أن البيت الأبيض يقوم يوميا بعقد اجتماعات رفيعة المستوى لبحث مجموعة واسعة من خطط الطوارئ، التي تشمل إمكانية الحفاظ على ترسانة الأسلحة الكيميائية السورية وإرسال انذارات واضحة لكلا الجانبين المقاتلين لتجنب الأعمال الوحشية الجماعية- كمؤشر على خطورة تصعيد الأزمة السورية عقب اسبوع من القتال المكثف في دمشق.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الإدارة قولهم ''إن الإدارة قد أجرت محادثات منتظمة مع الإسرائيليين حول كيفية تحرك إسرائيل لتدمير منشآت الأسلحة السورية''، مؤكدين أن الإدارة لا تدعو لمثل هذا الهجوم، وذلك بسبب المخاطر التي ستمنح للاسد والتي تمكنه من حشد الدعم ضد التدخل الإسرائيلي.

ومن جانبهم ، قال مسؤولون أمريكيون إن الولايات المتحدة تسعي لتقديم الاتصالات والمعدات اللازمة للمساعدة في تحسين الفاعلية القتالية لقوى المعارضة المختلفة التي تقاتل ضد قوات الجيش السوري.

ونقلت صحيفة ''نيويورك تايمز'' الأمريكية عن مسئول كبير في إدارة أوباما قوله ''سنلاحظ خلال الاشهر المقبلة تعزيز مكانة المعارضة'' ، معربا عن أملة في أن يحقق دعم بلاده والحكومات العربية وتركيا للمعارضة السورية ترجيحا لمكانتهم في الصراع.

وأضافت الصحيفة أن هناك العديد من كبار المسؤولين في الإدارة يؤكدون أن التغييرات تعد استجابة لسلسلة من الانتكاسات في مجلس الأمن للأمم المتحدة خاصة عقب رفض روسيا بشدة الإطاحة بالأسد فضلا عن الاضطرابات التي تعاني منها الحكومة السورية في الوقت الراهن.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسئولين بالإدارة الأمريكية يعملون أيضا مع الثوار السوريين لتأسيس عملية انتقال حين يسقط نظام الاسد ، كمحاولة تشكيل حكومة مؤقتة تضم ممثلين عن الطوائف المختلفة سواء العلويين أوالسنة أوالمسيحيين.

وأكد أحد مسؤولي الإدارة ، حاجة بلاده للتأكد من تمثيل العلويين بعد سقوط الاسد..وقال  إن التواصل مع الطائفة العلوية أمر بالغ الأهمية إذا ظلت سوريا على حالها عقب رحيل الأسد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان