إعلان

الجيش السوري الحر يعلن بدء معركة تحرير حلب

10:34 م الأحد 22 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دويتش فيله:

أعلن الجيش السوري الحر، اليوم الأحد، بدء معركة ''تحرير حلب'' في شمال البلاد حيث تدور لليوم الثالث على التوالي اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية والجيش الحر، فيما تواصلت الاشتباكات وأعمال القصف في بعض أحياء دمشق، التي انتقلت إليها المعارك قبل أسبوع.

وتزامن ذلك مع قيام الجيش التركي بنشر صواريخ أرض- جو على الحدود مع سوريا، فيما شهدت العاصمة دمشق، اليوم، أعمال عنف متفرقة.

وسياسياً، تعقد اللجنة الوزارية العربية الخاصة بالأزمة السورية، اجتماعًا مساء اليوم، في الدوحة لبحث تطورات الوضع السوري، في ضوء امتداد العنف إلى دمشق وحلب وتقدم المعارضة على الأرض وتأكيدها دخول ''مرحلة الحسم'' مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وأعلن دبلوماسيون أوروبيون، الأحد، عزم وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي خلال اجتماعهم المقرر، غدًا الاثنين، في بروكسل تشديد العقوبات الأوروبية المفروضة على النظام السوري.

ومن المنتظر أن يدرج وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي خلال اجتماعهم المقرر، غدًا الاثنين، 20 إلى 30 شخصية سورية، وكذا من شركتين إلى ثلاث شركات أو منظمات سورية على قائمة العقوبات.

ويُذكَر أن هذه ستكون المرة السادسة عشر التي يشدد فيها الاتحاد الأوروبي من عقوباته ضد النظام السوري المفروضة منذ أيار/ مايو 2011.

وبذلك يصل عدد الشخصيات السورية الممنوعة من دخول أراضي الاتحاد الأوروبي إلى 129 شخصًا، كما يصل عدد الشركات أو المنظمات السورية المدرجة على القائمة السوداء 49 شركة ومنظمة، بالإضافة إلى حظر واردات النفط السورية وتجميد أموال البنك المركزي السوري في الحسابات الأوروبية.

ويقوم الوزراء الأوروبيون أيضًا بإجراء مشاورات، غدًا، حول كيفية تحسين تنفيذ حظر صادرات السلاح إلى سوريا.

وفي إشارة إلى الفيتو الروسي الصيني الذي حال مؤخرًا دون صدور قرار من مجلس الأمن الدولي ضد النظام السوري قالت كاترين آشتون مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي: ''أدعو جميع أعضاء مجلس الأمن الدولي للاضطلاع بمسئولياتهم ووقف نزيف الدم وإنهاء معاناة الشعب السوري''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان