إعلان

5 سنوات وغرامة 3 مليون ريال لناشط سعودي للتطاول على الذات الإلهية

11:05 م السبت 21 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- (د ب أ):

أصدرت محكمة سعودية اليوم السبت حكما بالسجن لمدة خمس سنوات بالإضافة إلى غرامة تقدر بحوالي 3 ملايين ريال على أحد مؤسسي الحركة الليبرالية بالمملكة رائف بدوي بتهمة ''التطاول على الذات الإلهية''.

وقال شقيق بدوي، عبدالإله بن محمد بن بدوي في بيان له نشر مواقع الإنترنت السعودية اليوم السبت إنه تم إصدار حكم قضائي بحق شقيقه رائف بدوي بالسجن خمس سنوات وغرامة ثلاثة ملايين ريال.

ويأتي هذا الحكم القضائي على خلفية تأسيسه لموقع إلكتروني ارتكب من خلاله ''مخالفات شرعية وتطاول على الذات الإلهية''، وتهجم على التعاليم والرموز الدينية.

جدير بالذكر أن رائف ألقي القبض عليه قبل ما يزيد عن شهر ونصف بجدة غرب السعودية وأودع السجن العام ببريمان.

من جهته، طالب أنور الرشيد الأمين العام للمنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني ''بسرعة إطلاق سراحه دون قيد أو شرط، مشيرا إلى أننا سنتابع هذا الأمر في كافة دول الخليج''.

ومنذ تسعينيات القرن الماضي، يدور صراع في المملكة التي تتبع نهجا محافظا سياسيا واجتماعيا بين المتشددين دينيا والليبراليين، كما تسود الخلافات داخل التيار الديني العام بين ''الصحوة'' والحركة السلفية التقليدية المنقسمة بدورها إلى فئات عدة.

وبدوي من المؤسسين للحركة الليبرالية مع سعاد الشمري وآخرين.

وكان الناشطون في هذا المجال حددوا السابع من مايو الماضي ''يوما للييرالية'' مؤكدين أن هذه الخطوة ستؤدي إلى احتدام الصراع بينهم وبين التيار الديني ''المتحكم في حيثيات المجتمع ومفاصله'' على حد قولهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان