إعلان

افتتاح ''سفارة العراق'' في لندن بعد إعادة ترميمها

12:32 م الثلاثاء 10 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد – ( أ ش أ ) :
أعلنت وزارة الخارجية العراقية اليوم الثلاثاء عن إفتاح مبنى السفارة العراقية في العاصمة البريطانية لندن بعد إعادة تأهيله وترميمه، وأكد وزير الخارجية العراقي ''هوشيار زيبارى'' خلال حفل الافتتاح حرص الحكومة على تطوير العلاقات الثنائية مع بريطانيا في مختلف المجالات.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بياناً لها اليوم أن وزير الخارجية ''هوشيار زيبارى'' رفع علم العراق وقص شريط افتتاح المبنى مساء أمس بحضور وزير الدولة لشئون الشرق الأدنى البريطانى و''البارونة ايما نيكلسون'' وعضو البرلمان البريطانى ''نديم الزهاوى'' .

وأشار البيان إلي أن ''زيبارى'' أكد في كلمته بهذه المناسبة على أهمية هذا الحدث بالنسبة للعراق الديمقراطي الجديد ودور السفارات العراقية وفق سياسة الحكومة لخدمة العراقيين وتشجيع وتطوير العلاقات الثنائية والإلتزام بالاتفاقات الدولية في التعامل الدبلوماسي.

يذكر أن العلاقات بين العراق وبريطانيا شهدت أسوأ درجاتها بعد احتلال العراق للكويت عام 1990، واستمرت العلاقات الدبلوماسية بينهما على مستوى شعبة رعاية المصالح رغم قطع النظام العراقى السابق لهذه العلاقات فى يناير1991.

وفى 28 يونيو 2004 اتفقت الحكومتان العراقية والبريطانية على إعادة العلاقات الدبلوماسية بينهما على مستوى السفراء، وتمت إعادة افتتاح السفارة العراقية بلندن في أغسطس 2004 .

اقرأ أيضا :

''مرسي'' يلتقي أوغلو.. وغموض أسباب سفر ''الشاطر'' لتركيا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان