إعلان

لقاءات مع أسانج: الحكومات تستخدم فيسبوك وغوغل للتجسس على الناس

04:55 م الثلاثاء 05 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
 
قال جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس إن هناك حربا مستعرة تجري حاليا على مستقبل المجتمع العالمي، وتلك الحرب غير مرئية بالنسبة للغالبية العظمى، مضيفا أن حرية التواصل إن كانت قد تعززت بشكل كبير بفضل توافر الطرق الحديثة في الاتصال إلا أنه في جانب آخر تدهورت نظرا إلى عدم وجود خصوصية مستقلة، فاتصالات الناس وتفاعلاتهم يتم التجسس عليها وتخزينها ويمكن استخدامها ضدهم.
 
جاء ذلك في في برنامج ''لقاءات مع جوليان أسانج'' على قناة روسيا اليوم الذي ضم نشطاء من ''سايبر بانكس'' جرت مناقشة حول برامج الشيفرات ودور الانترنت في ضمان الحريات الثلاث: حرية الاتصال والتواصل، حرية الحركة، وحرية التفاعل الاقتصادي واستغلال الحكومات ولاسيما في الأنظمة الشمولية شبكة الانترنت للتجسس على المواطنين''.
 
وتحدث أسانج عن لقاءه بزعيم حزب الله الشيخ حسن نصر الله، وقال إنه (نصر الله) واقع تحت الإقامة الجبرية، لأنه لايمكنه مغادرة مكانه السري.
 
وقال أحد نشطاء ''سابير نانكس'' إن فيسبوك يعمل عبر الخلط في الحد الفاصل بين هذه الخصوصية، وبين الأصدقاء، وبين الدعاية، موضحا أن الموقع يقوم بتخزين البيانات حتى عندما تعتقد أن المسموح لهم التطلع عليها هم فقط من أصدقائك وأحبائك.
 
وأضاف الناشط أنه يمكن القول أن وكالات التجسس الأمريكية تصل إلى جميع البيانات المخزنة على جوجل وفيسبوك، وزاد أسانج أن الأنظمة الشمولية ومنها العربية تتوافر لديها الإمكانيات لمراقبة اتصالات مواطني هذه الدول.
 
وأشار المشاركون اللقاء إلى أن مؤسسي جوجل لم يضعوا في البداية أمامهم هدف تكوين شبكة ضخمة للترصد، لكن جوجل تحولت إلى هذه الشبكة بالذات، مشيرين إلى عملاق البحث ''جوجل'' يعرف عن الشخص أكثر مما يعرف هو عن نفسه.

اقرأ أيضا:

رشيد محمد رشيد يكشف عن أسرار آخر سنوات مبارك (فيديو)

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان