إعلان

فرض حظر تجوال ليلي وتطبيق أحكام قانون مكافحة الإرهاب بتونس

01:23 ص الخميس 14 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - أ ش أ:

قررت الحكومة التونسية، تطبيق أحكام ''قانون مكافحة الإرهاب'' على المتورطين في أعمال العنف التي تشهدها البلاد بوصفها ''جرائم إرهابية بامتياز''حيث أسفرت عن مقتل شاب وسط اتهامات المعارضة للحكومة بعدم الحيادية والسلبية في معالجة الأحداث.

وأكد علي العريض وزير الداخلية التونسي الذي ينتمي إلى حركة النهضة الاسلامية الحاكمة، استمرار العمل بحظر التجوال الليلي في تسع مناطق ومحافظات في البلاد على خلفية جرائم العنف والشغب واشتباكات السلفليين مع الشرطة والتي أسفرت عن تدمير مقار حكومية وأسفرت عن وفاة شخص جراء إصابته برصاصة في الرأس، وتأتي الاشتباكات في تونس، بعد عرض أعمال فنية في مدينة المرسى شمال العاصمة، وصفها السلفيون بأنها مسيئة للمسلمين.

وأشار العريض ـ في تصريح خاص لراديو ''سوا'' الأربعاء ـ إلى أن المسيرات الاحتجاجية تحولت فيما بعد إلى أعمال عنف وشغب ومواجهات مع الشرطة، مضيفا أن جهات عدة تقف وراء أعمال العنف وليس السلفيون وحدهم.

يذكر أن عدة أحياء بتونس العاصمة ومناطق أخري بالبلاد شهدت أحداث عنف يوم أمس طالت مقرات أمنية ومؤسسات قضائية وممتلكات عامة ، وجاءت هذه الأحداث نتيجة
اشتباكات بين الشرطة ومئات من السلفيين المحافظين الذين أغضبهم معرض فنى اعتقدوا أنه يهين المسلمين ، حيث قام المحتجون أمس بإغلاق عدد من الشوارع وإشعال النيران في إطارات سيارات بعدة مناطق ، وقد أسفرت المواجهات عن إصابة أكثر من 100 شخص - حسب المصادر التونسية الرسمية - واعتقل أكثر من 200 شخص من صفوف ''عناصر من السفلية الجهادية ''.

وكان الحزب الجمهوري فى تونس قد حذر من خطر الإرهاب الذي يحدق بتونس من قبل المجموعات السلفية المتطرفة.. متهما فى الوقت ذاته الحكومة التونسية برئاسة حمادي الجبالي الأمين العام لحركة النهضة الإسلامية بـ''السلبية''.

وقالت مية الجريبي الأمينة العامة للحزب الجمهوري خلال مؤتمر صحفي إن تونس ''يهددها خطر إرهاب المجموعات المتطرفة التي تدعو إلى الفتنة والتباغض''.

وأعربت الجريبي عن استيائها لما وصفته بـ''سلبية الحكومة التي لم تحرك ساكنا'' إزاء الإعتداءات التي تمارسها هذه المجموعات ضد مؤسسات البلاد العامة والخاصة ومقرات المنظمات وأحزاب المعارضة''.

اقرا ايضا :

الجبالي: الحكومة غير مسؤولة عن ذهاب شبان تونسيين للقتال في سوريا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان