إعلان

علماء مسلمي ''عكار'' اللبنانية يستنكرون اغتيال الشيخ عبد الواحد ومرافقه

11:53 ص الإثنين 21 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - أ ش أ :

استنكر العلماء المسلمون فى ''عكار'' بالشمال اللبنانى عملية اغتيال الشيخ أحمد عبدالواحد واحد مرافقيه أمس على أيدى عناصر من الجيش اللبنانى و قالوا: ''ان له احترام وتقدير كبيرين من جانب العلماء المسلمين ومن كل اللبنانيين''.. وقدموا الشكر إلى كل من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ومفتى لبنان على مواقفهم الوطنية ومطالبتهم بسرعة التحقيق فى عملية الاغتيال وضرورة توقيف الفاعلين وتقديمهم إلى المحاكمة والنظر إلى الخلفيات والذرائع لمثل هذا العمل المشين وتحويل القضية إلى المجلس العدلى لسرعةالتحقيق لوأد الفتنة الناتجة عن هذه القضية .

وطالب العلماء فى بيان لهم عقب إجتماعهم فى عكار صباح اليوم الاثنين القوى الأمنية ببسط سلطتها على كافة المناطق ونزع السلاح من أيدى العابثين من كل الفئات وعدم التساهل فى أمن الوطن والمواطنين والتمسك بالوحدة الوطنية والعيش المشترك والسلم الاهلى والحفاظ على مؤسسات الدولة خاصة مؤسسة الجيش ، وحث العلماء الدولة على الاهتمام ببلدة ''عكار'' المحرومة على كافة المستويات ، وضرورة تأمين احتياجات المواطنين حتى لا تكون جزيرة معزولة عن مؤسسات الدولة ، وحذروا من تسييس قضية مقتل الشيخ عبدالواحد أو تمويعها أو وضعها فى ادراج المحاكم المنسية.

ودعا العلماء الشباب لفتح الطرقات حتى يتسنى للمشيعين تشييع الشيخ ومرافقه في بلدة ''عكار'' بعد ظهر اليوم ، وكذلك وسائل الاعلام اللبنانية بالقيام بدورها الوطنى وعدم إظهار عكار على أنها خارجة عن القانون أو انتمائها إلى تنظيم القاعدة أوتعج بالعناصر المسلحة .. مؤكدين أن ''عكار'' ستظل المدافعة عن لبنان .

اقرأ ايضا:

سفير اسرائيل في واشنطن : خطط أمريكا لضرب ايران جاهزة محدث

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان