إعلان

إنشقاق في حزب من التحالف الحاكم بتونس

04:42 م الخميس 10 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - أ ش أ :

أعلن نواب في المجلس الوطني التأسيسي التونسي عن حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، الشريك في الائتلاف الحاكم ، انشقاقهم وتأسيس حزب جديد.

جاء هذا بعد أن قرر 12 نائبا بينهم الأمين العام السابق عبدالرؤوف العيادي تقديم استقالتهم رسميا من حزب المؤتمر ومن الكتلة النيابية للحزب داخل المجلس الوطني التأسيسي، وتأسيس حزب جديد يحدد اسمه لاحقا.

وقدم العيادي - حسبما أفادت قناة (الجزيرة) الفضائية اليوم الخميس - مبررات هذا القرار التي أرجعها لتخلف أعضاء الحزب المتقلدين مناصب وزارية عن أهداف الثورة التي سيعمل الحزب الجديد على حمايتها وتكريسها.

وقال "لا نريد أن نكون رجع الصدى للحكومة .. نحن مدرسة سياسية لها رؤية واضحة وتؤمن بقضية ومهمتها أن تكون أجيالا للمستقبل" ، مضيفا "أن الاجتماع الذي دعا إليه الشق الآخر من الحزب والمقرر انعقاده في 12 مايو الجاري لا يعنيهم".

وأشار إلى أنه لم تعد تربط المنشقين أية علاقة بحزب المؤتمر ، مؤكدا أنهم سيبدأون بتأسيس حزب جديد وتأهيله للمرحلة القادمة تنظيميا وسياسيا.

يأتي هذا بعد انتقاد المنشقين سلوك الحكومة المؤقتة في التعامل مع أحداث 9 أبريل الماضي بشارع الحبيب بورقيبة حيث تعرض متظاهرون للعنف على يد قوات الأمن، والتباطؤ في محاسبة الفاسدين من النظام السابق وإنصاف عائلات "شهداء" وجرحى الثورة التونسية.

اقرأ أيضا :

الحزب الحاكم في المجر ينتخب رئيسا مقربا من رئيس الوزراء

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان