إعلان

أمريكا تطلق يد ''إسرائيل'' للعبث في حوض النيل تحت ستار تنموي

09:55 ص الجمعة 27 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محرر مصراوي :

ذكرت صحيفة '' الخليج'' الاماراتية أن الولايات المتحدة أطلقت يد إسرائيل في دول حوض النيل تحت ستار المشروعات التنموية .

وأضافت الصحيفة في عددها الصادر الجمعة أن مصادر في واشنطن، أكدت الخميس، أن التنفيذ الفعلي لمشروع ''إسرائيل'' للتحكم في مياه النيل قد دخل مرحلة متقدمة، وبمباركة أمريكية فعلية، حيث وفرت واشنطن التمويل الجزئي لمشروعات تنمية زراعية بالأساس، يقوم بها الكيان، بالوكالة عن أمريكا، في بلدان حوض النيل.

وأشارت الصحيفة الى أن العقد الحالي سيشهد استحواذاً استثمارياً ''إسرائيلياً'' غير مسبوق في تلك المنطقة، التي كانت، ولعقود، مغلقة في وجه الصهيونية.

وكانت الولايات المتحدة وقعت مؤخراً، في احتفال مغلق، اتفاقاً مع ''إسرائيل'' تطلق بموجبه يد ربيبتها في القارة الأفريقية.. ووقع مذكرة التفاهم عن الجانب الأمريكي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ''يو إس ايد''، ونظيرتها ''الإسرائيلية'' المعروفة اختصاراً باسم ''ماشاف''.. وتضمنت مذكرة التفاهم التركيز مبدئياً على التنمية الزراعية في أوغندا، وإثيوبيا، وتنزانيا، ورواندا.

وحسب مصادر ''الخليج'' في واشنطن، فإن هذه الفرصة ستسمح لـ''إسرائيل'' بالتمدد في القارة الأفريقية، كون التمويل الأمريكي سيكون متوفراً لها عبر هذا الاتفاق، وأن هناك موافقة مفتوحة بالميزانية من الكونغرس الأمريكي، الذي كان أول من أطلق هذه البرامج التي تمنح ''إسرائيل'' اليد الطولى، باقتراح من النائب هاوارد بيرمان (ديمقراطي من كاليفورنيا)، العضو البارز في لجنة الشؤون الخارجية.

 

أقرأ ايضا :

الكتاتنى يدعو رؤساء برلمانات دول حوض النيل للتباحث حول مياه النيل

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان