إعلان

الجامعة العربية: زيارة أحمدي نجاد لجزيرة أبو موسى''غير مبررة''

09:43 م الخميس 12 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (د ب أ)
 
أعربت الجامعة العربية عن قلقها البالغ بشأن زيارة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إلى جزيرة أبو موسى المتنازع عليها مع دولة الإمارات العربية المتحدة، ووصفتها بأنها ''غير مبررة''.

وقال بيان للجامعة اليوم الخميس ، ''تابعت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بقلق كبير أنباء زيارة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إلى جزيرة أبو موسى التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وترى أن هذه الخطوة غير مبررة، وخرق واضح لجهود التهدئة ولمحاولة معالجة قضية احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث بالطرق السلمية''.

وحسب البيان ،''أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي على ضرورة الامتناع عن مثل هذه الأفعال التي تزيد من درجة التوتر في المنطقة، وتعكر العلاقات العربية الإيرانية، ودعا إلى ضرورة حل قضية الجزر الإماراتية الثلاث من خلال المفاوضات المباشرة أو باللجوء إلى محكمة العدل الدولية''.

كانت الإمارات أعلنت عن غضبها الشديد إزاء زيارة احمدي نجاد للجزيرة أمس الأربعاء ، معتبرة أنها ''انتهاك صارخ للسيادة الإماراتية''.

يشار إلى أن الجزر الثلاث متنازع عليها بين الإمارات وإيران، وسيطرت عليها إيران بعد انسحاب البريطانيين منها عام 1971 وتؤكد الإمارات أنها جزء من أراضيها.

 

أقرأ ايضا :

إيران تؤكد ''سيادتها التاريخية والأبدية'' على جزر متنازع عليها مع الإمارات

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان