إعلان

وسط أجواء من انعدام الثقة.. أوباما يلتقي نتنياهو الإثنين القادم

01:30 م الجمعة 02 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - أ ش أ:

ذكرت صحيفة ''معاريف'' الإسرائيلية على موقعها الالكتروني يوم الجمعة أن أجواء انعدام الثقة ستسيطر على اللقاء المرتقب بين بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي والرئيس الأمريكي بارك أوباما يوم الاثنين القادم في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وقالت الصحيفة ''من الملاحظ أنه بالرغم من الضغوطات الممارسة من الجانب الإسرائيلي، إلا أن الولايات المتحدة لا تنوي التشديد على إيران بشكل جوهري، وعلى ذلك تسود حالة من عدم الثقة في العلاقات بين الجانبين''، مشيرة إلى الأمريكيين يتذكرون جيدا تصريحات نتنياهو خلال زيارته الأخيرة لواشنطن والتي هاجم فيها أمام الإعلام الرئيس الأمريكي بسبب موقفه المؤيد لتجديد المفاوضات مع الفلسطينيين.

وأضافت ''معاريف'' أن نتنياهو سيطلب خلال لقائه بأوباما توضيحات حول الامتيازات التي ستقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل لضبط خياراتها أمام التهديد الإيراني، وما هو الخط الأحمر لدى الأمريكان الذي يجب على إيران أن لا تتخطاه، وأنه في حال تنازلت ''إسرائيل'' عن ضرب إيران فما الدوافع التي ستقود الولايات المتحدة إلى مهاجمة إيران بعد ذلك؟''.

وبدأ نتنياهو أمس رحلة خارجية تستمر خمسة أيام تقوده إلى كندا وأمريكا لمناقشة الملف النووي الإيراني خلال لقاء سيجمعه مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وأوضحت الصحيفة، أن الفجوات بين إسرائيل والولايات المتحدة حول الموضوع النووي الإيراني مستمر في التوسع كون الطرفين يعتقدان بأنهما لن ينجحا في التوصل لتفاهمات مشتركة، وما تم إقراره إلى الآن هو انه لن يكون هناك بيان علني مشترك يعقب اللقاء المرتقب بين نتنياهو وأوباما يوم الاثنين القادم في واشنطن.

 

أقرأ ايضا :

أوباما: الدعم الأمريكي لإسرائيل مقدس وملتزمون بتفوقها العسكري

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان