إعلان

هولندا تقيم أول مدينة ''إيواء'' للنشطاء السياسيين بأوروبا

02:31 م الجمعة 16 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لاهاي ــ د ب أ:

أعلنت مدينة لاهاي الهولندية عن خطط لتوفير إيواء مؤقت للنشطاء الحقوقيين الذين يواجون خطرًا على حياتهم في بلادهم.

وصدق مجلس بلدية المدينة في وقت متأخر أمس الخميس على اقتراح قدمه حزبا اليسار الاخضر والديمقراطي دي 66 لتأسيس ما يسمي بـ '' أول مدينة إيواء '' بأوروبا ، بحسب أنج فيانين النائب عن حزب اليسار الاخضر.

ويريد الحزبان منح النشطاء تأشيرة طوارئ تتراوح مدتها ما بين ثلاثة الى ستة اشهر قبل عودتهم الى بلادهم، بحسب ماذكرته الاذاعة الهولندية.

وقال فيانين إن تصريحًا مؤقتا للاقامة يعتبر خيارًا أخيرًا للنشطاء اذا لم يكن بمقدورهم البقاء في المنطقة التي يمارسون فيها نشاطهم او اذا كان لايمكن ضمان سلامتهم. الشئ المهم هو انهم يمكنهم مواصلة عملهم حتى لو بشكل مؤقت، عن بعد.

وأضاف أن الاتحاد الاوروبي بصدد اقامة شبكة من مدن الايواء الأوروبية يستطيع النشطاء المعرضين للخطر الاقامة بها لبعض الوقت، مطالبًا بتوفير حماية اضافية للاشخاص الاكثر شجاعة في التصدي للظلم والاضطهاد في بلادهم.

يذكر أن لاهاي تعتبر المدينة الثانية للامم المتحدة بعد مدينة نيويورك في الولايات المتحدة، ويوجد بها مقار لـ 131 منظمة دولية تكرس نشاطها لقضية السلام في العالم، بينها محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية والمحكمة الجنائية الدولية ليوغوسلافيا السابقة.

 

اقرأ أيضًا:

 مسيرة عمر مكرم تهتف: يا بشار خد قرارك القذافي في انتظارك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان