إعلان

كلينتون: على الأسد وقف العنف قبل مطالبة الآخرين عدم الدفاع عن أنفسهم

11:12 م الإثنين 12 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

دعت وزير الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الاثنين الرئيس السوري بشار الأسد إلى وقف العنف الذي تمارسه القوات الحكومية في سوريا، قبل ''مطالبة الآخرين بوقف الدفاع عن أنفسهم''.

تأتي تصريحات كلينتون، التي نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية ''بي بي سي''، خلال اجتماع وزراء خارجية الدول الكبرى في نيويورك الاثنين، بعد اتهامات الحكومة السورية ما أسمتهم ''مجموعات إرهابية'' بارتكاب أفظع المجازر بحق المواطنين في حي كرم الزيتون في حمص من اجل استغلال سفك الدماء السورية بهدف الضغط لاستدعاء مواقف دولية ضد سوريا''.

وقال وزير الإعلام السوري عدنان محمود إن '' بعض الدول التي تدعم المجموعات الإرهابية المسلحة مثل قطر والسعودية هي شريكة في الإرهاب الذي يستهدف الشعب السوري في كل أطيافه ومكوناته وتتحمل مسؤولية نزيف الدم السوري من خلال دعمها للمجموعات الإرهابية المسلحة بالمال والسلاح''.

هذا وقال ناشطون معارضون سوريون مقتل عشرات المدنيين في هجمات على مدينة حمص على أيدي مسلحين تابعين للنظام.

وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن عدد الضحايا وصل إلى 47 قتيلا، مؤكدة ''العثور على جثث ما لا يقل عن 26 طفلا و21 امرأة في حيي كرم الزيتون والعدوية بعضهم ذبحوا واخرون طعنهم الشبيحة''.

وبث نشطاء مقاطع فيديو وصورا لما قيل إنها جثث ضحايا أعمال العنف في حمص.

كما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره لندن بأن مئات العائلات نزحت من بعض أحياء حمص بعد المعلومات عن ''المجزرة وذلك خوفا من مجازر جديدة على ايدي قوات النظام''.

اقرأ أيضا:

كلينتون وعمرو يبحثان الشأن السوري قبل اجتماع الجامعة العربية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان