إعلان

عباس ومشعل يوقعان اتفاق المصالحة الفلسطينية بالدوحة

01:52 م الإثنين 06 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوحة - (د ب أ) -
جرى في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الاثنين، التوقيع على إعلان الدوحة للمصالحة الفلسطينية بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ''حماس'' وبحضور الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر ، كما حضر التوقيع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد والشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري.

وأعلن الطرفان الفلسطينيان في وثيقة إعلان الدوحة الاتفاق على تشكيل حكومة توافق وطني فلسطينية تضم كفاءات مهنية مستقلة برئاسة الرئيس عباس ''تكون مهمتها تسهيل الانتخابات الرئاسية والتشريعية والبدء بإعمار غزة''.

وأقر إعلان الدوحة ''الاستمرار بخطوات تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية من خلال إعادة تشكيل المجلس الوطني بشكل متزامن مع الانتخابات الرئاسية والتشريعية '' ، كذلك تم الاتفاق على عقد الاجتماع الثاني للجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية بتاريخ 18 فبراير القادم في القاهرة.

واكد إعلان الدوحة على استمرار عمل اللجان التي تم تشكيلها وهي لجنة الحريات العامة المكلفة بمعالجة ملفات المعتقلين والمؤسسات وحرية السفر وعودة الكوادر إلى قطاع غزة وجوازات السفر وحرية العمل ولجنة المصالحة المجتمعية.

وجاء في الإعلان: ''في هذا السياق أبلغ الرئيس محمود عباس المجتمعين بأنه تم إطلاق سراح 64 معتقلا في إطار الاتفاق بإطلاق سراح جميع المعتقلين''.

واكد البيان على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القاهرة لبدء عمل لجنة الانتخابات المركزية في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

ووجه الرئيس الفلسطيني وخالد مشعل شكرهما لولي عهد دولة قطر لجهوده ''من أجل إتمام عملية المصالحة وإنهاء حالة الانقسام في الساحة الفلسطينية لتعزيز الوحدة الفلسطينية من أجل الصمود وإنهاء الاحتلال واستعادة الشعب الفلسطيني لكافة حقوقه المشروعة بما فيها قيام دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف''.

اقرأ ايضا :

اتفاق فلسطيني على رئاسة عباس لحكومة التوافق

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان