إعلان

ألمانيا وتركيا تدعوان إلى سرعة إصدار قرار أممي بشأن سوريا

05:15 م الخميس 16 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
دعت ألمانيا وتركيا الأمم المتحدة إلى سرعة إصدار قرار أممي بشأن سوريا يكون ملتزما بمقترحات جامعة الدول العربية لوضع حد للعنف الدائر هناك منذ شهر مارس من العام الماضي.

من المقرر أن تصوت الجمعية العامة الخميس على مشروع قرار عربي غير ملزم يدين أعمال القمع التي تقوم بها الحكومة السورية ضد المدنيين ويدعم خطة الجامعة العربية لحل الأزمة السورية.

أكد وزير الخارجية الألمانية غيدو فيسترفيله في اتصال هاتفي مع نظيره التركي داوود أغلو يوم الأربعاء، على ضرورة أن يبعث لقاء مجموعة الاتصال بشأن سوريا،  المزمع عقده يوم 24 فبراير الجاري في تونس، بإشارات واضحة على التعاطف مع الشعب السوري، ودعم جهود الجامعة العربية الرامية إلى إنهاء الأزمة في سوريا.

وقال فيسترفيله إنه من المهم أيضاً إلى جانب الجدول الزمني لتسوية الأزمة في سوريا المساعدات الإنسانية واسعة النطاق للشعب السوري البائس وكذلك اللاجئين السوريين''.

اتفق الوزيران على مواصلة تبادل الرأي بشأن سوريا في اللقاء المرتقب للدول الصناعية والصاعدة العشرين الكبرى في المكسيك من 18 فبراير الجاري إلى 20 من نفس الشهر.

وميدانيا، أفاد ناشطون سوريون معارضون بأن الجيش السوري شن هجوما الخميس على درعا في محاولة للقضاء على جنود منشقين في المدينة التي بدأت فيها الانتفاضة على حكم الرئيس بشار الأسد في مارس الماضي.

وأضاف الناشطون أن أصوات الانفجارات ونيران الرشاشات ترددت في أحياء البلد والمحطة والسد حيث وقعت اشتباكات بين الجيش النظامي وجنود منشقين أطلقوا النار على نقاط تفتيش تابعة للجيش.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن حسام عز الدين عضو منظمة سواسية السورية لحقوق الإنسان ''إن قصف الجيش بدأ فجر الخميس أعقبه تبادل لإطلاق النار''.

وترددت أنباء غير مؤكدة عن إصابة عنصرين من الجيش السوري الحر.

ويصعب التأكد من صحة التقارير الواردة عن أعمال العنف في سوريا، نظرا لأن السلطات السورية تفرض حظرا على الصحفيين الأجانب.

اقرأ أيضا:

ألمانيا تطرد أربعة دبلوماسيين سوريين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان