إعلان

فتح ردا على دعاوي إسرائيليين اقتحام الأقصى: المسجد خط أحمر

06:42 م الأحد 12 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله – (أ ش أ)

أدانت حركة فتح التهديدات الإسرائيلية التي أطلقها أعضاء حزب الليكود باقتحام المسجد الأقصى اليوم ، مؤكدة أن المساس بالمسجد الأقصى هو خط أحمر.

وقال أسامة القواسمي الناطق باسم الحركة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد، ''الكل يتذكر عندما حاول شارون اقتحام المسجد الأقصى عام 2000 هب الشعب الفلسطيني للدفاع عن مقدساته الإسلامية والمسيحية واندلعت انتفاضة الأقصى''.

وأضاف القواسمي '' نتنياهو يرسم مخططا يريد به أن يجر المنطقة إلى صراعات دينية لا يمكن لأحد أن يعرف نتائجها''، مشيرا إلى أن رئيس وزراء إسرائيل معني بخلق صراعات دينية وعرقية في المنطقة وغير مهتم بالسلام بأي شكل.

وتابع : ''نحن في حركة فتح نحذر الحكومة الإسرائيلية من مغبة تلك الخطوات الجنونية التي وصلت إلى حد المساس بالمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية''.

وأكد القواسمي أن المساس بالمسجد الأقصى يعني نسف العملية السلمية بشكل كامل وإعلان صريح من نتنياهو أنه غير معني بحل الدولتين والتعايش في المنطقة بشكل سلمي ويضمن الحقوق الفلسطينية.

واستطرد قائلا ''القدس هي بوصلة الصراع العربي الإسرائيلي فلا دولة فلسطينية بدون القدس، والمساس بالمدينة المقدسة يعني تدمير عملية السلام برمتها والكل يعلم أن الشهيد الرئيس ياسر عرفات استشهد لأنه رفض التنازل عن القدس''.

ورأى القواسمي أن التهديدات الإسرائيلية للمسجد الأقصى تهدف لهدف عملية المصالحة الفلسطينية، وقال ''منذ اللحظة الأولى التي وقع فيها الرئيس محمود عباس ''أبو مازن'' والسيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اتفاق الدوحة وإسرائيل تقوم بالتصعيد اليومي في قطاع غزة والضفة الغربية''.

وتابع القواسمي ''إسرائيل تحاول تصعيد الاستيطان ومحاولة خنق المواطن الفلسطيني على مختلف الأصعدة''.

وقال الناطق باسم حركة فتح ''أخيرا جاء الإعلان عن اقتحام المسجد الأقصى من حزب الليكود الحاكم في إسرائيل في خطوة نعتقد أنها تهدف لأن تقول إسرائيل إنها موجودة في تفاصيل الحياة اليومية الفلسطينية، ومن أجل تخريب الأوراق الداخلية الفلسطينية''.

وأكد الناطق أن كل تلك الخطوات الإسرائيلية لن تثني القيادة الفلسطينية عن حماية المسجد الأقصى والدفاع عن الحقوق الفلسطينية والتمسك بالوحدة الوطنية كخيار استراتيجي للشعب الفلسطيني.

وأوضح القواسمي أن القدس تأتي على رأس أولويات القيادة الفلسطينية، مؤكدا أن الرئيس أبو مازن سيطلع القيادة العربية خلال اجتماعات مجلس الجامعة العربية اليوم على حجم التهديدات الإسرائيلية وعلى رأسها ما يجري من تهويد واقتحامات وتهديدات للمسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة، بالإضافة إلى التفاصيل السياسية على الساحة الفلسطينية وتفاصيل اتفاق الدوحة ''.

وكان أعضاء من حزب الليكود قد دعوا أنصارهم إلى التوجه إلى المسجد الأقصى اليوم لاقتحامه وهدمه وبناء الهيكل المزعوم مكانه.

وتنتشر القوات الإسرائيلية في محيط البلدة القديمة بالقدس وعند بوابات المسجد الأقصى منذ الليلة الماضية، ووقعت عدة مناوشات بينها وبين شباب مقدسيين رشقوها بالحجارة، فيما أقامت القوات الإسرائيلية حواجز لمنع السكان المقدسيين من الوصول إلى المسجد.

اقرأ أيضا:

احرونوت: إسرائيل غيرت مهام جيشها على الحدود مع مصر بعد سقوط مبارك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان