إعلان

وزير إسرائيلي: 70 مليون دولار تكلفة استخدام القبة الحديدية بـ''عامود السحاب''

10:36 م الخميس 27 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (د ب أ):
كشف وزير الجبهة الداخلية اليوم الخميس، عن أن إطلاق الصواريخ الاعتراضية من منظومة القبة الحديدية خلال عملية عامود السحاب تكلف 100 مليون شيكل (نحو 27 مليون دولار) .

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها آفي ديختر، في مؤتمر حضره ضباط الجبهة الداخلية وضباط شرطة ورؤساء الهيئات المحلية، بشأن  الدروس المستفادة من الحملة الجوية ضد المقاتلين الفلسطينيين في قطاع غزة، بحسب ما أوردته صحيفة ''يديعوت احرونوت'' الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني .

وقال ديختر: '' لوكان يتعين علينا الاختيار بين الإرهاب الذي أودى بحياة  أكثر من ألف إسرائيلي على مدى سنوات قليلة، و بين الألف و500 صاروخ (التي أطلقت على إسرائيل) خلال عملية عامود السحاب، والتي  يمكننا التعامل معها، عندئذ فإننا نفضل التعامل مع الصواريخ''.

وأضاف أن القدرات العسكرية للفلسطينيين تتحسن ايضا، مضيفا:'' معدل دقة صواريخهم تتزايد، وفي أي سيناريو نناقشه فإن الهجمات على الجبهة الداخلية سوف يكون مصدرها لبنان في الشمال وغزة في الجنوب، ويتعين علينا أن نتأكد ألا ''تلوث'' الضفة الغربية بهذه القدرات''.

وطبقا لبيانات قدمها سلاح الجو الإسرائيلي  فإنه تم إطلاق ألف و506 صواريخ صوب إسرائيل خلال عملية عامود السحاب .

وشنت إسرائيل العملية  التي استمرت ثمانية أيام في الفترة من  14 إلى 21 نوفمبر الماضي، على قطاع غزة  ردا على إطلاق  صواريخ من القطاع .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان