إعلان

تحديد 27 مكتبًا هندسيًا للكشف على مساكن الحجاج بمكة المكرمة

04:42 م الخميس 27 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مكة المكرمة- (أ ش أ):

دعت لجنة الكشف على مساكن الحجاج في مكة المكرمة، المواطنين السعوديين الراغبين في تأجير منازلهم، إلى سرعة إنهاء إجراءات إصدار التصاريح الخاصة بمنازلهم، ومراجعة المكاتب الهندسية المتخصصة، وعددها 27 مكتبًا استشاريًا.
 
وقال زهير حداد، رئيس لجنة إسكان الحجاج بالعاصمة المقدسة، في تصريحات نشرت اليوم: "إن استقبال الطلبات الذي بدأ مطلع العام الحالي مستمر حتى نهاية شهر رجب القادم، فيما يستمر إصدار التصاريح بنهاية شهر شعبان القادم".
 
وأفاد حداد بأن التصاريح الصادرة صالحة لموسم حج العام، الذي صدرت فيه، وفقًا لأحكام نظام المنازل ولائحته التنفيذية، حيث تجدد كل عام دون معاودة الكشف عليها من قبل المكاتب الهندسية المؤهلة، ولمدة ثلاثة مواسم متتالية كحد أقصى، وذلك ما لم تتلق اللجنة ما يفيد بوجود مخالفة بحق المؤجر أو قيامه بتعديلات على المبنى، سواء بالإضافة أو الإزالة أو الإخلال بالاشتراطات.
 
وأضاف رئيس اللجنة أنه كلف 27 مكتبًا هندسيًا واستشاريًا معتمدًا من الأمانة والدفاع المدني، لإجراء الكشف على مساكن الحجاج، للتحقق من الاشتراطات الواردة في اللائحة وتطبيقها ومنحها شهادة بذلك، ويتم بموجبها إصدار تصريح الإسكان من قبل اللجنة.
 
وأهاب بملاك المباني، الراغبين في تأجيرها، بتطبيق مجمل الاشتراطات، واستيفاء جميع عناصر السلامة والأمان المطلوب توفيرها، وفقًا للائحة الاشتراطات الإنشائية واشتراطات السلامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان