إعلان

بي بي سي: الانتخابات الأمريكية.. فوضى في التصويت المبكر تستدعي تدخل القضاء

11:21 م الإثنين 05 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

سادت حالة من الفوضى بعض الولايات الأمريكية لا سيما ولاية فلوريدا لرفض السلطات تمديد فترات التصويت المبكر، ما دفع حملة المرشح الديمقراطي باراك أوباما إلى اللجوء للقضاء لاستصدار أمر بتمديد فترة التصويت.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي - في سياق تقرير أوردته اليوم الاثنين - من مراسلها بواشنطن أن آخر أيام التصويت المبكر شهد حالة من الفوضى دفعت الحزب الديمقراطي لرفع دعوى عاجلة أمام القضاء الفيدرالي لاستصدار قرار طاريء لإلزام الحكومة المحلية بتمديد فترة التصويت لتمكين الناخبين من ممارسة حقهم في الانتخاب.

وكانت حكومة الولاية التي يسيطر عليها الحزب الجمهوري قد رفضت طلبات الناخبين بتمديد التصويت نظرا للإقبال غير المتوقع على التصويت في محافظة (ميامي-ديد) المعروفة بأنها أحد معاقل الديمقراطيين.

وأفادت الاذاعة أن طوابير الناخبين كانت طويلة للغاية وأن البعض وقف في الطوابير لمدة تراوحت بين 3 و7 ساعات، ووقعت مشاحنات لفظية حادة عبر خلالها الناخبون عن سخطهم على مسؤولي الانتخابات المحليين.

وفي حالة التصويت المبكر، يوجد مركز اقتراع واحد فقط في كل محافظة، الأمر الذي يسهم في زيادة طوابير الناخبين.

ويطالب محامو الحزب الديمقراطي وبعض المؤسسات الحقوقية بأن تبقي سلطات التصويت على مراكز التصويت مفتوحة حتى يوم التصويت النهائي في الانتخابات والذي يوافق يوم الثلاثاء المقبل.

ويتهم مؤيدو أوباما حملة المرشح الجمهوري بتعمد عرقلة التصويت المبكر لأنها حسب قولهم تصب لمصلحة أوباما وقال عضو اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي ميتش سيزر - في تصريحات خاصة لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) - إن حاكم فلوريدا الجمهوري ريك سكوت يريد منع ناخبي الأقليات خاصة في جنوب فلوريدا من التصويت لأنهم يؤيدون أوباما، على حد قوله.

ولذا رفض حاكم فلوريدا استخدام صلاحيته الطارئة لتمديد فترة التصويت، وقال إن عملية التصويت تسير على مايرام ولا حاجة لاستخدام هذه الصلاحية لتمديد التصويت.

وقبل بدء يوم التصويت النهائي بساعات، قالت نتائج استطلاع أجرته إحدى الشبكات التليفزيونية إن أوباما سيحصل على تأييد 48\% مقابل 47\% سيحصل عليها منافسه ميت رومني من أصوات الناخبين المحتملين.

ومع أن الفارق هو واحد في المائة فقط فإن نتائج الاستطلاعات ترجح، حسب قول الشبكة الإخبارية، أن أوباما سيحصل على 304ر9 صوتا بينما سيفوز رومني ب 231ر1 صوتا في المجمع الانتخابي المؤلف من 538 صوتا.

ويقول محللون إن التقارب في النسبة المئوية بين أصوات الناخبين المحتملين دفع حملتي المرشحين المتنافسين إلى أن يصبوا كل جهودهم من الآن وحتى فتح باب مراكز الاقتراع على الولايات الحاسمة التي توصف بالولايات المتأرجحة التي لا يتمتع فيها أي من الحزبين الديمقراطي أو الجمهوري بشعبية واضحة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان