إعلان

ما هي فائدة رفع درجة تمثيل الفلسطينيين في الأمم المتحدة؟

08:23 م الأربعاء 28 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

يترقب الفلسطينيون والإسرائيليون نتيجة التصويت الذي سيجرى، غدًا الخميس، في الجمعية العامة للأمم المتحدة على طلب السلطة الفلسطينية لرفع مستوى تمثيلها في الأمم المتحدة إلى دولة بصفة مراقب.

في هذا الشأن، قال رياض منصور - السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة - بأن لدى البعثة الفلسطينية ثقة بالحصول على ''أغلبية مريحة'' عند طرح الطلب للتصويت، بحسب ما ورد عن مقابلة له مع الإذاعة الفلسطينية الرسمية.

ومن جانبها، أكدت إسرائيل على لسان أوفير جندلمان - المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء - بأنها لن تتخذ إجراءات عقابية ردًا على الطلب الفلسطيني، وأنه سيكون لها رد فعل فقط في حال حاول الفلسطينيون استخدام وضعهم الجديد في اتخاذ خطوات ضدها لدى منظمات دولية كالمحكمة الجنائية الدولية.

وأضاف أن إسرائيل تتفهم الوضع المعقد للرئيس الفلسطيني محمود عباس، ولا ترغب بإنهاء التعاون مع السلطة الفلسطينية، كما قال جندلمان: ''إن موقف إسرائيل من المسعى الفلسطيني لم يتغير، فهي تعتبره خرقًا لاتفاقية أوسلو، وهي خطوة أحادية الجانب ذات مردود سلبي على العملية السلمية، وإسرائيل تدرس رد الفعل الذي ستتخذه''.

وإذا تم قبول الطلب فإن ذلك سيمكن الفلسطينيين من اللجوء إلى محكمة الجنايات الدولية لتقديم شكاوى ضد ما تقوم به إسرائيل بحقهم، الشيء الذي لن يلاقي سكوتاً من قبل إسرائيل أو من حليفها الأكبر والأهم المتمثل بالولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن التمثيل الفلسطيني الحالي لدى الأمم المتحدة مبني على وضعهم كـ ''كيان''، ولكن قبول الطلب الفلسطيني برفع مستوى التمثيل إلى ''دولة غير عضو'' -على غرار الفاتيكان- يمثل اعترافًا ضمنيًا بقيام دولة فلسطينية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان