إعلان

''يديعوت أحرونوت'':الطائرة بدون طيار تحمل رسالة تحذير إيرانية

11:08 م الأحد 07 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - أ ش أ:
اعتبرت صحيفة ''يديعوت أحرونوت'' الإسرائيلية أن الطائرة بدون طيار التي أسقطها سلاح الجو أمس، السبت، تحمل رسالة تحذير إيرانية حول أي صراع مستقبلي بين البلدين.
 
وأوردت الصحيفة الإسرائيلية في تقرير لها اليوم، الأحد، بثته على موقعها الإلكتروني، أنه يبدو أن إيران قامت باختبار قدراتها التكنولوجية والعملياتية، وأيضًا قدرات الدفاع الجوي الإسرائيلي من خلال حزب الله أو عناصر من الحرس الثوري الإيراني في لبنان.
 
وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من أن منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي قامت بعملها إلا أنه لا يمكن للإسرائيليين تجاهل حقيقة الطائرة بدون طيار - والتي يبدو أنها صناعة إيرانية- أسقطت على مسافة 30 كيلومتر فقط من مفاعل ديمونة النووي، وهو الأمر الذي سيعطي حسن نصر الله - زعيم حزب الله- وأسياده سببًا للاحتفال.
 
وتابعت الصحيفة أن إسرائيل- التي تهدد إيران وتقوم بطلعات دورية روتينية فوق لبنان لإلتقاط الصور- تلقت تحذيرًا يوم السبت مفاداها ''نحن أيضًا يمكن أن نطير فوق أراضيكم، والتقاط صور والوصول إلى مواقعكم الأكثر حساسية، لذلك لا تعبثوا معنا''.
 
وأضافت الصحيفة أنه وبطبيعة الحال،فإن إسرائيل تحجب المعلومات عن اختراق الطائرة بدون طيار لمجالها الجوي؛ لأنه في هذه اللحظة بالذات فإن المتخصصين في إيران ولبنان ينتظرون كل شيء من المعلومات المتعلقة برحلة الطائرة بدون طيار والطريقة التي أسقطت من أجل استخلاص الدروس العملية منها، والتي من بينها: أين هي النقاط الضعيفة في الدفاع الجوي الإسرائيلي.. وما هي نقاط الضعف في الطائرة نفسها.
 
وذكرت صحيفة ''يديعوت أحرونوت'' الإسرائيلية أن إسرائيل تحاول تقديم عملية اعتراض الطائرة بدون طيار كعرض للقوة والانجاز.ويدعي سلاح الجو أنه كان يمكنه أن يسقط الطائرة في أي مرحلة من مراحل رحلة الطائرة فوق إسرائيل ولكنه فضل إطلاق النار عليها وهي فوق منطقة غير مأهولة بالسكان لتجنب سقوط ضحايا وأضرار.
 
واستطردت الصحيفة قائلة أن الأخبار السيئة بالنسبة للاسرائيليين فيما يتعلق بالطائرة هو الرحلة التي قامت بها والتي يعتقد أنها بدأت من لبنان، حيث أنها حلقت فوق البحر لثلاث ساعات على الأقل، دون أن تثير شكوكا كافية في إسرائيل قبل أن تقترب من ساحل غزة. وهذا قد يشير إلى مشكلة تكنولوجية أو بروتوكولية،أو ربما ان ذلك حدث لعدم وجود اليقظة، وعلى كل، فإن الحادث يدعو إلى إجراء بعض التحسينات في النواحي الثلاث جميعها.
 
وذكرت الصحيفة أنه يجب اعتراض الطائرات بدون طيار لان الجانب الآخر يبحث باستمرار عن طرق لاختراق البلاد، للحصول على نقاط ضعف، وأنه يستعد لما أشار إليه حسن نصر الله على أنه ''السلاح المفاجأة''- السلاح الذي يمكنه التسلل إلى عمق إسرائيل، سلاح من المفترض أن يهز دولة إسرائيل.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل الأن تبحث فيما إذا كانت الطائرة ''الإيرانية'' لديها قدرات أكثر تقدما، مثل نظام الملاحة الفضائية الأقمار الصناعية''جي بي إس''، والتي هي أكثر دقة، أو حتى نظام الاتصالات عبر الأقمار الصناعية.
 
وتابعت أن مثل هذه الطائرات بدون طيار قادرة على حمل أجهزة استخباراتية تجمع المعلومات أو أسلحة..ويمكن أن تكون أيضا بمثابة طائرة انتحارية بها متفجرات، والتي يمكن أن تصطدم بهدف مثل الذي يقوم به صاروخ كروز.
 
وأضافت الصحيفة أن الطائرات بدون طيار في الحرب القادمة ستأتي من الشمال في موجات، وان قطاع غزة يمكن أن يسهم من جانبه أيضا في هذا الصدد،حيث أن حركة حماس تعمل بشكل مستقل لتطوير نظام الطائرات بدون طيار الخاص بها.
 
واختتمت الصحيفة أنه في الوقت الراهن هناك أسئلة أكثر من الأجوبة، ولكن ليس هناك شك في أن هذا الحادث يشكل نقطة تحول رئيسية بقدر ما يتعلق الأمر بأمن إسرائيل، مضيفة أن الإيرانيين ارسلوا رسالة لإسرائيل عبر لبنان مفادها'' إنكم لن تتعرضوا فقط للهجوم بالصواريخ والصواريخ الباليستية، ولكن أيضا بالطائرات بدون طيار المحملة بالمتفجرات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان