إعلان

لافروف: على سوريا الاعتراف بأن قصف الحدود التركية كان بطريق الخطأ

12:38 م الخميس 04 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف كلا من سوريا وتركيا إلى فتح قناة اتصال في ضوء التوتر القائم على الحدود بين البلدين، بعد إطلاق قذائف سورية على قرية حدودية تركية ليلة الأربعاء في مقتل سيدة تركية وأطفالها الأربعة.

وقال لافروف، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس في إسلام أباد نقلته قناة روسيا اليوم، إن دمشق أكدت لموسكو أن قصف الأراضي التركية كان حادثا عرضيا محزنا، مشيرا إلى أنه ''من المهم أن تعترف سورية بأن القصف على الحدود التركية كان بطريق الخطأ''.

وأضاف وزير الخارجية الروسي إن دمشق أكدت لموسكو أن قصف الأراضي التركية كان حادثا عرضيا محزنا، وقال ''أكد لنا السوريون عن طريق المندوب الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية في سورية  الأخضر براهيمي أن ذلك كان حادثا عرضيا محزنا، وأنها  ستتخذ  كل ما في وسعها لعدم تكرار ذلك في المستقبل''.

وتابع: ''نعتبر أنه من المهم أن تعلن دمشق ذلك علنيا''.

ودعا لافروف دمشق لتؤكد لأنقرة أنها لن تسمح بنشوب حوادث مسلحة جديدة على الحدود مع تركيا. وقال: ''اتصلنا عن طريق سفيرنا بالجانب السوري الذي أكد لنا عبر الأخضر براهيمي أن قصف الأراضي التركية كان حادثا عرضيا محزنا''.

كان وزير الاعلام السوري عمران الزعبي أعلن أمس أن الجهات السورية المختصة تحقق في مصدر النيران التي أُطلقت على الاراضي التركية وتبحث هذا الامر جديا.

كانت تركيا أعلنت أمس أن قواتها المسلحة الموجودة على الحدود السورية قامت بالرد على الهجوم الذي وقع على الأراضي التركية انطلاقا من سورية.

وقالت رئاسة الوزراء التركية إن القوات المسلحة الموجودة على الحدود السورية ''قامت بالرد الفوري والمباشر على الهجوم الغاشم الذي وقع اليوم جنوب شرق تركيا وفقا لقواعد الاشتباك''.

وكانت قذيفة هاون أطلقت من سوريا سقطت على منطقة سكنية في بلدة أكاكالي بجنوب شرق تركيا يوم الاربعاء مما أسفر عن مقتل امرأة وأربعة أطفال من نفس العائلة وإصابة ثمانية اشخاص آخرين على الاقل.

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن الأربعاء ان بلاده قصفت اهدافا تقع داخل الاراضي السورية ردا على سقوط قذائف داخل اراضيها مصدرها سوريا ادت الى مقتل خمسة مدنيين في قرية حدودية.

استأنف الجيش التركي في وقت مبكر من صباح الخميس قصفه لأهداف داخل سوريا، وذلك غداة مقتل خمسة مدنيين أتراك إثر سقوط قذائف أُطلقت من الأراضي السورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان