إعلان

إعصار ''ساندي'' على ''تويتر''.. بين الشماتة والدعاء بالسلامة

02:48 م الثلاثاء 30 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - راتان جميل:

آثار إعصار ''ساندي'' الذي ضرب الولايات المتحدة الأمريكية، حالة من الجدل موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر''، وحملت التغريدات علامات الفرح والشماتة من جهة، والتعاطف والدعاء من جهة آخرى.

وكتب الشيخ وجدي غنيم، الداعية الإسلامي، في تغريدة له على "تويتر"، يصف خلالها "ساندي" بأنها "جند من جنود الله"، قائلاً: "أمريكا تتعرض الآن لأبسط جند من جنود الله، الإعصار ساندي".
 
بينما جاءت تعليقات بعض السياسيين والنشطاء، تحمل في طياتها الكثير من علامات الدهشة والإستنكار، فكتب الدكتور مصطفى النجار، عضو مجلس الشعب السابق المتواجد حاليًا بأمريكا: "أدعوا للناس هنا فى أمريكا بالرحمة فما يحدث هنا كارثة ومأساة، ولا تشمتوا فى ضحايا أبرياء فهذا قمة التدنى والتشوه الإنساني، اللهم ارحم خلقك، غالبية هذا الشعب لا تعرفكم ولا تعرف حتى بلادكم حتى يحبونكم أو يكرهونكم، لعن الله الخبل".

وقال الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، ومستشار الرئيس، "متابعة اﻷخبار فقط تثير داخلك مشاعر إنسانية وإيمانية وحضارية وعلمية، قلبي مع كل سكان الساحل الشرقى ومنهم أصدقاء تابعت معهم أحوالهم وسط العاصفة صباح اليوم عندما عيّدوا علينا، نحن مهمون بقضايانا ومشاكلنا ومتابعنا فى مصر لكن ﻻ نملك التحكم فى مشاعرنا وقد أصبح العالم بالفعل قرية صغيرة".

وغرد الناشط الحقوقي، جمال عيد، قائلاً: "هناك أكثر من إسلام ! إسلام السماحة يدعو للتضامن مع شعب تضربه كارثة طبيعية، وإسلام وهابي طالباني يدعو للشماتة في شعب كامل!".

وأضاف محمود عفيفي، عضو المكتب السياسي بحركة إبريل: "أعرف أصدقاء كثيرين مصريين وعرب مقمين فى أمريكا أتمنى لهم من كل قلبى السلامة والأمان، كما أتمنى أن يمر إعصار ساندى دون خسائر بشريه فادحه للشعب الأمريكى، لا نخلط بين إداره سياسية إستعمارية وشعب يريد الأمان، فالأمن والسلامة لكل الشعوب، والحكومات إلى زوال".

وكتب الشاعر الفلسطيني، مريد البرغوثي، مستنكرًا: "من قال لكم إن الأطفال والتلاميذ والنساء والرجال في أمريكا يتمنون لكم الموت؟ السياسيون أمثال مبارك وبوش شيء والإنسانية شيء آخر".

وأعربت إنجي حمدي، الناشطة السياسية، وعضو المكتب السياسي بحركة 6 إبريل عن تعجبها، قائلةً: "مستغربه جدا من الفرحانين وشمتانين في المصيبة اللي بتحصل في أمريكا بحجة أنهم كفار.طب أنتو يا مسلمين، الإسلام علمنا نشمت في مصايب الناس؟".

ويعد الإعصار ساندي أحد أكبر الأعاصير التي تعرضت لها الولايات المتحدة على الإطلاق، وضرب الساحل الشرقي للبلاد، اليوم الثلاثاء، وغمرت مياه الأمواج شوارع مدينة نيويورك وتسببت في انقطاع الكهرباء عن الملايين، وفي توقف وسائل النقل في الجزء الأكبر من المنطقة.

وقال مسؤولون وتقارير إعلامية إن أنباء وردت عن مقتل 13 شخصا على الأقل في الولايات المتحدة بفعل الإعصار ساندي وصدرت أوامر بإجلاء أكثر من مليون شخص في أكثر من عشر ولايات.

وتوقعت شركة للتنبؤ بالخسائر أن الخسائر الاقتصادية قد تصل إلى 20 مليار دولار في نهاية المطاف نصفها فقط مؤمن عليه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان