إعلان

المقاومة في غزة تواصل إطلاق صواريخ على إسرائيل وتصيب 3 مستوطنين

08:46 ص الأربعاء 24 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة – (أ ش أ):
واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية بغزة صباح اليوم الاربعاء إطلاق الصواريخ تجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية مع حدود القطاع، فيما سمع حاليا دوى انفجارات هائلة في أنحاء القطاع.

وقالت وسائل إعلام اسرائيلية إن منطقة النقب الغربي (جنوب إسرائيل) تعرضت منذ فجر اليوم إلى إطلاق نحو 50 قذيفة صاروخية من قطاع غزة أدت إلى إصابة ثلاثة مستوطنين اثنان منهم بجروح خطيرة والآخر طفيفة جراء انفجار قذيفة صاروخية أطلقت من غزة.

ودعت السلطات المختصة سكان المستوطنات السكنية المحيطة بقطاع غزة إلى البقاء بالقرب من المناطق الآمنة والمحصنة.

وفى الوقت نفسه أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذارع المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وألوية الناصر صلاح الدين الذارع المسلح للجان المقاومة رسميا اليوم الأربعاء تبنيهما عملية تفجير العبوة الناسفة التي وقعت صباح أمس وأدت إلى إصابة ضابط إسرائيلي على الحدود مع القطاع والتي هددت إسرائيل بعدها بتصعيد ضد القطاع.

وكشفت اليوم وسائل إعلام اسرائيلية أن الضابط الإسرائيلي المصاب وهو قائد سرية في لواء جولاني المحيط بقطاع غزة قد أصيب بجروح خطيرة.

وتحلق طائرات الاحتلال بشكل مكثف فى اجواء غزة فيما أخليت بعض المدارس على الحدود القطاع لخطورة الموقف.

ومن جانبها قالت حكومة غزة إن التصعيد الاسرائيلي على غزة يحمل مدلولات بالغة الخطورة، وحذرت من استمرار نزيف الدم الفلسطيني.

وأضافت أن هذا التصعيد الذي يأتي بعد تهديدات الاحتلال بتوجيه ضربة عسكرية لغزة، يؤكد أن العقلية الاسرائيلية الإجرامية تحاول الدفع بقطاع غزة نحو تصعيد جديد يسقط خلاله الشهداء من الأبرياء.

واشارت حكومة غزة إلى أن هذا التصعيد والعدوان الاسرائيلي يأتي بعد ساعات على زيارة أمير قطر لقطاع غزة، وهو ما يؤكد أن الاحتلال يشعر بحالة من ''الغيظ'' بعد نجاحها بعد سنوات من الحصار والعدوان بكسر الحصار السياسي والاقتصادي عن قطاع غزة، وهو ما يدفع الاحتلال لهذا التصعيد.

ودعت حكومة غزة جامعة الدول العربية للتدخل بشكل عاجل لوضع حد لجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ووقف هذا العدوان بشكل فوري.

كما طالبت المؤسسات الدولية والحقوقية للوقوف أمام مسئولياتها لحماية المدنيين الذين يتعرضون لهذا العدوان الظالم من قبل قوات الاحتلال وغاراته الجوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان