إعلان

أمريكا وإسرائيل تجريان مناورات ''التحدي القاسي 2012'' نهاية أكتوبر

08:08 م الجمعة 19 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن – ( أ ش أ) :
قال الكولونيل كريج فرانكلين، مسئول بارز في الدفاع الجوي الأمريكي، إن أمريكا وإسرائيل ستجريان مناورات ''التحدي القاسي2012''، وهي أكبر مناورات مشتركة في تاريخ البلدين، نهاية أكتوبر الجاري.

وأكد فرانكلين أن المناورات تستمر لمدة 3 أسابيع لتعزيز الاستقرار الإقليمي والمساعدة على ضمان التفوق العسكري.

وقال فرانكلين في مؤتمر صحفي إن البلدين تختتمان الاستعداد لهذه المناورات، مشيرا إلى أن القوات والمعدات الأمريكية بدأت في الوصول إلى إسرائيل، واصفا المناورات بأنها دفاعية ولا علاقة لها بالأزمة النووية مع إيران أو أي تطورات في الشرق الأوسط أو الانتخابات في الولايات المتحدة وإسرائيل.

يشارك في هذه المناورات، التي تبلغ تكلفتها 38 مليون دولار وتتحمل الولايات المتحدة 30 مليونا منها، وفقا للمراقبين 1000 جندي إسرائيلي و3500 جندي أمريكي، وسيكون ألف منهم في إسرائيل بينما سيكون الباقون في أوروبا ومنطقة البحر المتوسط.

ويرى المشاركان في المناورات أنها تعبر عن رسالة واضحة لطهران بشأن برنامجها النووي الذي تعتقد إسرائيل وواشنطن أنه يسعى لامتلاك أسلحة نووية.

وستجري القوات تدريبات مشتركة على نظام ''القبة الحديدية'' للدفاع الصاروخي، وآخر نسخة من صواريخ باتريوت الأمريكية ونظام ''أرو'' المضاد للصواريخ البالستية، والذي طورته الدولتان، كما ستوفر السفينة ''ايجيس'' التابعة للبحرية الأمريكية عمليات القيادة والمراقبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان