إعلان

الرئيس الفلسطيني يوجه رسالة إلى أوباما بشأن التوجه للأمم المتحدة

01:04 م الثلاثاء 16 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):

وجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الثلاثاء رسالة مكتوبة إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما تتعلق بالتوجه الفلسطيني للأمم المتحدة الذي تعارضه واشنطن

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن عباس أكد في رسالته إلى أوباما التزام الجانب الفلسطيني بخيار الدولتين.

وأكد عباس أيضا أن التقدم إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لرفع مكانة فلسطين والحصول على وضع دولة غير عضو في الأمم المتحدة "لم يكن قرارا أحاديا".

من جانبه ، قال نمر حماد المستشار السياسي لعباس إن الأخير أكد في رسالته أن خطوة التوجه للأمم المتحدة "جاءت لتثبيت حق الشعب الفلسطيني على أرضه بوصفها أرضا محتلة وليست أرضا متنازعا عليها"

وأضاف عباس أن "هذا لا يهدف إلى عزل إسرائيل بل الحصول على اعتراف دولي يسهل عملية المفاوضات حيث سنكون مستفيدين بالعودة إلى المفاوضات بعد حصولنا على الاعتراف الدولي".

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف رجح أمس في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، طرح طلب العضوية الفلسطيني بصفة دولة غير عضو لدى الجمعية للأمم المتحدة منتصف نوفمبر المقبل.

وقال أبو يوسف إن مشاورات ستبقى مستمرة لصياغة مشروع القرار الفلسطيني حتى ذلك التاريخ مع مختلف الكتل السياسية في الجامعة العربية.

لكن أبو يوسف تحدث عن ضغوط أمريكية وإسرائيلية مكثفة لعرقلة الطلب الفلسطيني بما في ذلك التلويح بوقف المساهمات المالية الأمريكية للأمم المتحدة والضغط لمنع عقد جلسة للتصويت للجمعية العامة.

وأضاف أن واشنطن "أرسلت رسالة رسمية إلى الدول الأوروبية لتحذيرها من التصويت لصالح الطلب الفلسطيني كما أنها تهدد بإعادة النظر في العلاقات الدبلوماسية مع الفلسطينيين وقطع كافة المساعدات المالية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان