إعلان

تحقيق برلماني عن الربيع العربي يثير مخاوف من تأثير علاقة لندن بالرياض

12:22 م الإثنين 15 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (أ ش أ):

أعربت الخارجية البريطانية اليوم الاثنين عن مخاوفها بسبب قرار لجنة الشئون الخارجية في مجلس العموم إجراء مراجعة لعلاقات المملكة المتحدة بالسعودية والبحرين في إطار موقفيهما من ثورات الربيع العربي.

وقال المتحدث باسم الخارجية البريطانية - في بيان رسمي - ''سنقوم بالرد على كافة التساؤلات التي تقدمها اللجنة والكشف عن التفاصيل والأسس التي تقوم عليها علاقاتنا مع السعودية والبحرين ومدى قوة وأهمية هذه العلاقات''.

وأضاف ''أن السعودية واحدة من أهم حلفائنا الاستراتيجيين في المنطقة وواحدة من أقرب الأصدقاء والحلفاء''.

ووفقا لمكتب التجارة والاستثمارات في المملكة المتحدة، فإن 200 شركة بريطانية-سعودية تعمل بإجمالي استثمارات وصل إلى 11 مليار استرليني.

كما تمثل العلاقات بين البلدين في مجال التسليح ركنا أساسيا في الصادرات البريطانية حيث وقعت السعودية وشركة (بي إيه إي سيستمز) البريطانية عقدا لتوريد طائرات من طراز تايفون مقابل 7 مليارات استرليني.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية تصريحات للسفير السعودي في لندن الأمير محمد بن نواف أل سعود أشار فيها إلى أن بلاده لن تقبل بالتدخل الأجنبي في أي من دول مجلس التعاون الخليجي والذي يضم السعودية والبحرين والكويت وقطر والإمارات وسلطنة عمان.

وأضاف ''العلاقات السعودية مع مجلس التعاون الخليجي أمر داخلي بين الدول الستة ولن نتحمل أو نقبل أي تدخل خارجي في عمل المجلس''.

كانت انتقادات غربية قد أعقبت إرسال السعودية لقوات عسكرية إلى البحرين لوقف المظاهرات التي قام بها الشيعة في البحرين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان