إعلان

سي ان ان: مقتل العولقي يحرم القاعدة من أحد أهم دعاتها

09:59 م الجمعة 30 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (أ ش أ)
اعتبرت شبكة ''سي ان ان'' الاخبارية الامريكية ان مقتل رجل الدين اليمني أنور العولقي، بمثابة خسارة أحد اهم دعاة تنظيم القاعدة في العالم.

وأشارت الشبكة، في تقرير بثته على موقعها الالكتروني اليوم الجمعة، الى ان العولقي كان يجيد اللغة الانجليزية اجادة تامة وكان يمثل ظاهرة على موقع ''يوتيوب''، حيثكانت تعتبره القاعدة مرشدها الايديولوجي في شبه الجزيرة العربية، فيما كانت تعتبره الولايات المتحدة الأمريكية احد اخطر الارهابيين في العالم.

يذكر ان العولقي وصل الى اليمن بعد ان قضى معظم شبابه في الولايات المتحدة، حيث درس في ولاية كولورادو، وكان إماما في مسجد في ولاية كاليفورنيا.

واعادت الشبكة الى الاذهان ان العولقي شجب هجمات الحادي عشر من سبتمبر حينذاك غير ان فكره تغير تماما وذلك قد يكون بسبب اتهامات واشنطن له باستخدام ''المومسات'' عام 2002، وفقا لما ذكرته الشبكة.

وكان العولقي ضمن قائمة المطلوبين من قبل الولايات المتحدة.. حيث دعا العام الماضي المسلمين الأمريكيين للانتفاض ضد قمع السلطات الامريكية.وقال حينذاك انه لا توجد حاجة لاصدار فتوى تبيح قتل الامريكيين ، مشيرا الى ان قتل الشيطان لا يحتاج الى فتوى.

وكان مسئول امريكي -رفض الافصاح عن هويته- قد اكد في وقت سابق اليوم ان القوات الامريكية استهدفت موكب انور العولقي بواسطة طائرات بدون طيار وطائرات مقاتلة وهي من قتلته.

اقرأ أيضا:

أوباما: موت العولقي ضربة شديدة للقاعدة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان