إعلان

تقرير: الصين تصدر أول قطارات مدن لتركيا..محدث

10:13 ص الأحد 14 أغسطس 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين (رويترز) - ذكرت وسائل اعلام يوم الاحد أن الصين سوف تصدر قريبا أول شحنة من قطارات المدن المصنعة محليا الى تركيا رغم أن أن حادت تحطم لقطار فائق السرعة أسفر عن سقوط قتلي يهدد بتقويض خطط البلاد لتصدير تكنولوجيا القطارات.

وستعمل القطارات الخفيفة المصنعة محليا من انتاج شركة سي.اس.ار تشوتشو الكتريك لوكوموتيف في ازمير ثالث أكبر مدن تركيا وذكرت صحيفة الشعب اليومية الناطقة بلسان الحزب الشيوعي الصيني انه سيجري الانتهاء من تجميع القطارات الاسبوع الجاري.

ونقلت الصحيفة عن شو تسونغ شيانغ مدير عام الشركة قوله ان الشركة تعتبر مشروع قطار المدن في تركيا خطوة أولى لدخول السوق الاوروبية وابدى ثقته في قدرة الشركة على تصدير تكنولوجيا السكك الحديدية المتطورة وخدماتها لدول ومناطق اخرى.

ويأتي النبأ بعد يومين من اعلان ثاني أكبر شركة منتجة للقطارات في الصين استدعاء 54 قطارا فائق السرعة يعمل على خط بكين شنغهاي لاسباب تتعلق بالسلامة مما يوجه ضربة جديدة لشبكة السكك الحديدية التي تحاصرها الفضائح.

ويأتي استدعاء قطارات شركة تشاينا سي.ان.ار كورب بعد ثلاثة اسابيع من مقتل 40 شخصا في حادث تحطم قطار فائق السرعة اثار حالة من الغضب الشعبي وتغطية اعلامية جريئة غير معتادة وتجميد الموافقات على مشروعات سكك حديدية جديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان