إعلان

آخر كلمات القذافي: أنا لم أفعل شيئا في حق أبناء مصراته

02:10 ص الثلاثاء 29 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس – (أ ش أ)
كشف أحد الثوار الليبيين الذين تمكنوا من العثور على العقيد معمر القذافي النقاب عن آخر الكلمات التي تلفظ بها القذافي قبيل مقتله بدقائق.

ووصف الثائر ويدعى محمد الشابه اللحظات الأولى التي عثروا فيها على القذافي بإحدى مواسير الصرف فى مدينة سرت الساحلية بأنه ظن في بادئ الأمر أن الشخص الذي عثر عليه قد يكون شخصا آخر غير القذافي ولم يصدق أنه هو وإنما شخص آخر يشبهه.

وأوضح الشابه - في حديثه إلى تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الاثنين - أنه عندما نظر إلى وجهه تأكد أنه هو القذافي بالفعل، بالرغم من أن باقي جسده لا يدل على ذلك.

وأضاف أنه حين تأكدت له شخصية العقيد اقترب منه وظل يتحدث معه لنحو دقيقتين حيث سأله ''أتعرف من نحن يا قذافي؟'' إلا أن القذافي لم يرد.. فقال له الشابه ''نحن شعب مصراته'' فقال له القذافي ''أنا لم أفعل شيئا في حق أبناء مصراته'' ثم رد الشابه بقوله ''لقد قتلت الكثيرين منا ودمرت الكثير من منازلنا''.

وتابع الشابه الحديث بقوله ''لقد ناشدنا القذافى عدم قتله أو ضربه''، مشيرا إلى أنه كان يتحدث بهدوء تام نابعا من خوف شديد بداخله، وأنه لم يصدق نفسه وهو يرى القذافي وهو خائف، مما جعله يضحك من ذلك.

اقرأ ايضا:

نساء ليبيات يطالبن بدعم ضحايا الاغتصاب اثناء الحرب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان