إعلان

بالفيديو - روسيا تختبر صاروخاً أسرع من الصوت وسط توترات مع أمريكا

11:49 م الجمعة 13 أبريل 2018

صورة من محتوي الفيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

أكدت وسائل إعلام بريطانية، الجمعة، أن روسيا أطلقت صاروخاً من نوع كروز طراز "P-500 Bazalt"، وذلك كنوع من التجربة، وسط توترات مع الولايات المتحدة وحلفائها بعد تهديدات الرئيس الأمريكي بالتصعيد في سوريا.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الصاروخ الروسي "P-500 Bazalt" أسرع من الصوت وقادر على التحرك بسرعة تتجاوز 1800 ميلاً في الساعة - أي أكثر من خمسة أضعاف سرعة الصوت.

وكشفت الصحيفة البريطانية أن مقطع الفيديو تم تصويره على هامش المناورات البحرية التي تجريها روسيا بالقرب من سواحلها الشمالية، ويصور المقطع محاكاة هجوم باستخدام صواريخ P-500 أطلقت من ارتفاعات مختلفة واتجاهات انطلاقًا من طراد صاروخ مارشال أوستينوف في البحر.

وحمل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم الأحد الماضي نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، مسؤولية "الوحشية" التي تم التعامل بها مع مدينة دوما الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية، وذلك لدعم الأخير للحكومة السورية.

وتشير تقارير إلى أن قوى الغرب تجهز لضربات جوية على سوريا، وهو ما ترفضه روسيا، الحليف الأول للنظام السوري.

ويُعتقد أن الأراضي السورية شهدت هجمات كيميائية قبل هجوم السبت الماضي. وكانت القوات الأمريكية قد نفذت ضربة انتقامية العام الماضي ردا على أحد هذه الهجمات الكيميائية التي قيل إنها استهدفت مدينة خان شيخون السورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان