إعلان

صحف مصرية وسعودية عن زيارة "بن سلمان" للقاهرة: "بالغة الأهمية"

07:39 ص الثلاثاء 06 مارس 2018

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أبرزت الصحف المصرية والسعودية زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للقاهرة، واحتل الموضوع العناوين الرئيسية في صحف البلدين.

وركزت الصحف على أهمية الزيارة من حيث التنسيق بين البلدين في ملفات عدة في المنطقة، وكذلك على الجانب الاقتصادي، إذ من المتوقع أن يُوقِّع البلدان اتفاقات في مجالات اقتصادية عدة.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي ولي العهد السعودي أمس الاثنين، في جولة للأخير بدأها بالقاهرة، ثم يتوجه بعدها إلى لندن، ثم واشنطن.

زيارة "بالغة الأهمية"

وصفت صحيفة "الرياض" الزيارة بأنها "قمة سعودية مصرية لتعزيز العمل العربي"، مشيرة إلى الاتفاقيات الاستثمارية التي سيوقّعها البلدان.

ووصفت جريدة "اليوم السابع" المصرية الزيارة بـ"قمة صناعة القرار العربي في القاهرة".

وعلّق السيد البابلي في صحيفة "الجمهورية" بأن الزيارة "بالغة الأهمية"، لأنها تأتي قبل زيارة الأمير إلى بريطانيا ثم الولايات المتحدة.

ويقول الكاتب: "لهذا فإن الاتفاق المصري السعودي على قضايا المنطقة قبل جولة الأمير سيكون ضروريا وهاما".

كما علّقت جريدة "الأهرام" في افتتاحيتها، قائلة: "تكتسب الزيارة أهمية خاصة في مجال تعزيز التحالف الوثيق ما بين القاهرة والرياض، وتقاربهما الشديد والملحوظ منذ فترة طويلة".

وأضافت: "تشهد العلاقات الثنائية نموًا في كل المجالات، سواء على مستوى التنسيق السياسي أو التعاون الاقتصادي، وتدفق الاستثمارات السعودية، وانسياب حركة التجارة والعمالة بين البلدين".

وقال علي الرباعي في "عكاظ" السعودية إن العلاقات السعودية المصرية "تتجاوز مفهوم العلاقات التقليدية بين دول الجوار لتصل إلى تلاحم كامل في الفكر والرؤية والأهداف".

وأضاف: "تظل وحدة ثنائية العلاقة قاسمًا مشتركًا في التصدي للتحديات، خصوصًا الإرهاب والفكر المتطرف، ما يؤكد أن الوحدة "المصرية - السعودية" تجاوزت مرحلة الشعارات، وفاقت التوقعات في ظل الظروف الراهنة".

وكتب موقع "رأي اليوم" الإلكتروني في افتتاحيته أن هناك "3 ملفات خلافية ستتصدر مباحثات الأمير بن سلمان في القاهرة"، هي سوريا واليمن والزعامة في المنطقة.

وأضاف أن الطرفين "في أمسّ الحاجة لبعضهما البعض، وتداخل المصالح يُحتِّم التغاضي عن بعض الخلافات من أجل توثيق التحالف بينهما ولو إلى حين".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان