إعلان

إيكونومست: مجلة تنظيم القاعدة تشرح لنسائه.. "كيف تُسعدين مُقاتلك المقدس؟"

08:03 م الإثنين 05 فبراير 2018

صورة كارتونية صممتها مجلة إيكونوميست

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

"استقبلي زوجك بابتسامة حينما يعود إلى المنزل وامنحيه أخرى لحظة مغادرته مرة أخرى". هكذا تنصح مجلة جديدة تستهدف النساء في الشرق الأوسط، وتحديدًا نساء تنظيم القاعدة الإرهابي.

ونشرت مجلة إيكونومست البريطانية تقريرًا لها في عددها الأسبوعي، ذكرت فيه أن المجلة التي بدأت في شهر ديسمبر تحمل اسم "بيتكِ"، المسئول عنها هو تنظيم القاعدة. وأضافت أن السبب في ذلك هو ما وصفته بـ"تمكين المرأة" الذي تمارسه مجموعات جهادية أخرى وعلى رأسها تنظيم داعش الإرهابي.

وطالبت المجلة المرأة أيضًا بعدم التدخل في شئون عمله، أو التذمر، مضيفة: "هل تتخيلين كل الدماء والعظام الآدمية التي يراها كل يوم؟ إصرارك على الأسئلة فقط يزيد الضغوط عليه".

ويطالب تنظيم القاعدة نساءه بالبقاء داخل المنازل حتى يصبحن زوجات جيدات. ونصحت المجلة بحسب إيكونومست: "اجعلي منزلك جنة على الأرض. جهزي طعاماً يحبه زوجك، جهزي غرفة النوم بعد ذلك له، ثم نفذي ما يطلب منكِ".

ويرى التقرير أن المجلة تبدو ردًا على تنظيم داعش الذي طالب النساء بالوجود في الخطوط الأمامية للقتال. ودرب تنظيم داعش النساء على استخدام الأسلحة وجعل للمرأة دورًا في نشر الدعاية عبر الإنترنت. وقبل أن تفقد المنظمة الإرهابية مدينة الموصل في العراق، تم تنفيذ موجات من الهجمات الانتحارية فيها، حيث فجرت نساء أنفسهن في القوات الأمنية العراقية.

وتقول إليزابيث كانديل، من جامعة أوكسفورد لمجلة إيكونومست: "القاعدة تخشى من أن يتسبب ذلك في ارتفاع صوت النساء وتمكينهن. وترغب بدلاً من ذلك في تركيزهن على السلوكيات داخل المنزل".

كما تظهر بمجلة التنظيم الإرهابي بعض العبارات الملفتة مثل "السرقة حلال.. لكن إن كنت ستسرقين قلب زوجك".

وتختلف هذه المجلة عن أخريات تنشرها القاعدة، فهي لا تصور نساء يتعلمن استخدام الأسلحة. وبدلا من ذلك أظهرت "بيتُكِ" تصميمات لمنازل وأطباق نظيفة.

كما تضمنت المجلة خطابات حب من "أم عبدالله" إلى زوجها الذي لم يُحدد اسمه، وزينت هذه الخطابات بقلوب على الجانبين.

ويفعل تنظيم القاعدة ذلك على الأرض أيضًا، ففي سوريا هناك "هيئة تحرير الشام" التابعة للتنظيم الإرهابي، التي أنشأت مراكز "بنات الإسلام"، حيث توزع للفتيات الآلاف من "العبايات السوداء".

وفي نهاية تقرير إيكونومست لفت إلى وجود الكثير من النساء القويات في التاريخ الإسلامي. وذكر الموقع على سبيل المثال "نسيبة بنت كعب" التي حاربت بجوار النبي محمد. وأيضًا السيدة عائشة والخنساء بنت عمرو.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان