إعلان

كاتب روسي: موسكو تسير على خُطى ألمانيا النازية

08:50 م الإثنين 12 فبراير 2018

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

وجه الكاتب أندريه مالجين، المدون المعارض الروسي، انتقادات حادة إلى سياسة الرئيس فلاديمير بوتين في الداخل، حيث شبه المعارض الروسي أوضاع روسيا بألمانيا خلال الحقبة النازية.

وقال الكاتب الروسي، في مقال منشور على صحيفة "موسكو تايمز" الروسية "لقد كنت مُندهشًا من كيفية تحول الشعب الألماني المثقف، إلى حشد (آلة حرب) تقتل الملايين من الجنس البشري في بضع سنوات فقط".

وأوضح مالجين أن شخصية هتلر وبلاغته اللافتة تمكنتا من اختراق عقول المستمعين، متسائلًا: فما الذي حدث بالضبط في ألمانيا التي جعلت جميع السكان، مع استثناءات نادرة، تدعم الفاشية؟ وكيف حدث هذا التحول بسرعة؟.

وأعرب المدون الروسي عن قلقه من مجريات الأوضاع في روسيا حالياً، مضيفًا بقوله "لم تعد ألمانيا الفاشية نموذج فريد من نوعه في عالمنا".

ويقول مالجين، إن المحيطين به البسطاء أصبحوا يكررون ما تداوله وسائل الإعلام الروسية الرسمية، وهو أننا بحاجة إلى إنقاذ الروس في شبه جزيرة القرم من الفاشية، لافتًا إلى أن الجميع في موسكو أصبح يرى جواسيس أمريكا في كل مكان.

واعتبر الكاتب الروسي أن حملة بوتين الدعائية، التي تبث من خلال التلفزيون الرسمي، تعمل على غسل أدمغة الجماهير بشكل فعال، منتقدًا سياسة نشر الأكاذيب والأفكار الخيالية في جميع وسائل الإعلام الإذاعية والتلفزيونية التابعة للحكومة الروسية.

واختتم مالجين بقوله: "يمكننا أن نرسم الأمل بين في دعاية بوتين والواقع الموضوعي، والتي سوف تتراكم في نهاية المطاف على نطاق واسع بحيث تتسبب في انهيار هذا البناء الاصطناعي تحت وطأة وزنه".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان