إعلان

جون كيري ينصح عباس: "كُن قويًّا".. ويدرس منافسة ترامب في 2020

07:01 م الخميس 25 يناير 2018

وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عبدالخالق:

كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية، يوم الأربعاء، عن رسائل وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري، إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وحملها وزير الخارجية الفلسطيني الأسبق حسين أغا، عقب جلسته السرية مع كيري في العاصمة البريطانية لندن، حسبما نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست".

ونصح كيري الرئيس الفلسطيني، بأن يكون قويًا وألّا يخضع للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لأن الأخير لن يصمد فترة طويلة في الحكم.

وأكد مسؤول فلسطيني رفيع المستوى للصحيفة صحة الخبر، موضحًا أنه بحسب المعلومات، فإن كيري أرسل رسائل عديدة للرئيس عباس.

وحث كيري السلطة الفلسطينية على بلورة خطة سلام بديلة، تحمل مبادئها الخاصة بالعملية السلمية، عارضًا عليها المساعدة لحشد الدعم الدولي لها، عبر اتصالاته وعلاقاته المميزة مع الأوروبيين، والعرب والنظام الأمريكي العميق.

وطلب كيري كذلك من أغا، أن يكون عباس حريصًا على مهاجمة الرئيس الأمريكي فقط، لأنه المسؤول عن الوضع، وليس النظام بأكمله.

وألمحت الرسائل، إلى أن كيري أشار إلى أن كثيرين في مؤسسات السلطة الأمريكية، وكذلك الاستخبارات، غير راضين عن أداء ترامب وعن الطريقة التي يقود بها الولايات المتحدة.

وبحسب معاريف، فإن كيري فاجأ أغا بأنه يدرس بجدية إمكانية التنافس على رئاسة الولايات المتحدة في عام 2020. ولدى سؤاله عن جيله، أجاب أنه ليس أكبر كثيرًا من ترامب، وأن ذلك لن يكون مشكلة.

وقال كيري في رسائله، إن الجمهوريين لا يعرفون كيف يتصرفون إزاء ترامب، وهم غير راضين عن أدائه، وأن المطلوب هو "الصبر والنفس الطويل لتجاوز هذه الفترة القاسية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان