إعلان

ستيفن هوكينج: سنفقد كل الأمل إذا لم نضحك على الحياة

11:54 ص الخميس 11 يناير 2018

عالم الفيزياء البريطاني الشهير، ستيفن هوكينج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رغدة عاطف:
ألقى عالم الفيزياء البريطاني الشهير، ستيفن هوكينج، محاضرة بالمعهد الملكي في لندن، حيث تحدث فيها عن الاكتئاب، وذلك قبل الاحتفال بعيد ميلاده الـ76.

وقارن الفيزيائي، في المحاضرة بين الثقوب السوداء والكآبة، في رسالة أمل إلى هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية، وفقًا لموقع "أندي 100" التابع لصحيفة الإندبندنت البريطانية.

وقال هوكينج: "رسالة هذه المحاضرة عن أن الثقوب السوداء ليست سوداء، وليست سجنًا أبديًا كما يعتقد، فالأشياء يمكن أن تخرج من الثقوب السوداء إلى الكون، لذا إذا كنت تشعر بإنك في هذه الثقوب لا تتوقف ولا تستسلم فمن المؤكد إن هناك مخرج".

وتحدث هوكينج في المحاضرة إلى 400 شخص حضروا للاستماع إليه، مشيرًا إلى إنجازاته القديرة، وعن كيفية وصوله إلى هذه المكانة طوال حياته، وخاصة بعد أن أصيب بمرض الخلايا العصبية الحركية عام 1963.

وأكد هوكينج على أنه رغم سوء حظه بعد تشخيص حالته بمرض الخلايا العصبية الحركية، إلا أنه كان محظوظًا للغاية في كل شئ تقريبًا.
كنت محظوظ لعملي في مجال الفيزياء النظرية، في وقت رائع وهذه إحدى المناطق القليلة التي لم تشكل عائق خطير.. هكذا قال العالم الفيزيائي.

وأشار إلى أنه من الضروري ألا تكون شخص غاضب، قائلًا: "لا يهم صعوبة الحياة فيمكنك أن تفقد كل الأمل إذا لم تضحك على نفسك وعلى الحياة بشكل عام".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان