إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

11:25 م الإثنين 04 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد – محمد الصباغ:
أبرزت صحيفة الجارديان البريطانية تجاهل الزعيمة أون سان سو تشي للعنف الممارس ضد أقلية الروهينجا المسلمة في البلاد، فيما تناولت صحيفة ذا تايمز سعي فقراء من المصريين للتنقيب عن الأثار بشكل غير قانوني من أجل الثراء، وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت إن إسرائيل أجرت أكبر تدريب عسكري منذ أكثر من 20 عامًا.

1 – الجارديان: لماذا تصمت "أونج سان" على ما يحدث للروهينجا؟

1

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن آلاف من أقلية الروهينجا ركبوا قوارب وحاولوا الهروب من العنف والاضطهاد الذي يواجهونه في بورما "ميانمار"، علم العالم أنه أمام كارثة إنسانية كبيرة، فعلت الأصوات الغاضبة، التي تطالب بضرورة فعل أي شيء لإنهاء هذه المعاناة، ومساعدة هؤلاء الأشخاص خاصة النساء والأطفال.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- ذا تايمز: فقراء مصريون ينقبون أسفل منازلهم بحثًا عن الأثار

2

نشرت صحيفة "ذا تايمز" تحقيقا حول انتشار الاتجار غير المشروع بالآثار في مصر وازدياد أعداد من ينقبون عن تلك الآثار تحت منازلهم بصورة غير مشروعة. وتبدو السلطات المصرية غير قادرة على ضبط هذه التجارة، على الرغم من العقوبات الصارمة التي فرضتها على المتاجرين بالآثار، والتي تتراوح بين الحبس لسبع سنوات إلى المؤبد.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- يديعوت أحرنوت: الجيش الإسرائيلي يستعد لأكبر تدريب عسكري على الحدود اللبنانية

3

قال مسؤول عسكري إسرائيلي إن الجيش يستعد لاجراء أكبر تدريباته العسكرية منذ حوالي 20 عاما على طول الحدود مع لبنان للتحضير لسيناريو الغزو من قبل قوات حزب الله إلى الأراضي الشمالية لإسرائيل، في وقت تتزايد فيه التوترات مع حزب الله وإيران.

ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" عن المسؤول العسكرى، قوله إن التدريبات المشتركة تشارك فيها القوات البرية والبحرية والجوية ،وتهدف إلى تجهيز الجنود "للحفاظ على الاستقرار الحالى فى القطاع الشمالى".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الجارديان: القبض على "ملك الكوكايين" في أوروجواي الهارب منذ 23 عامًا

4

أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية، عن اعتقال أحد أكثر المجرمين الإيطاليين المطلوبين بعد فراره من البلاد منذ 23 عامًا من إدانات بتواطئه مع العصابات المنظمة وتهريب المخدرات.
وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن روكو مورابيتو يعتبر أكثر هارب مطلوب من عصابة "ندرانجيتا" بمنطقة كالابريا الإيطالية، وهي أقوى منظمة إجرامية في إيطاليا وأكبر مورد لمخدر الكوكايين في أوروبا من دول أمريكا الجنوبية .
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان