إعلان

صحيفة: البريد الألماني يفتح بعض الخطابات للبحث عن إرهابيين محتملين

02:30 م السبت 16 سبتمبر 2017

شركة البريد الألمانية دويتشه بوست

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

كشف تقرير صحفي في ألمانيا أن نحو 1500 موظف من شركة البريد الألمانية (دويتشه بوست)، يعاونون سلطات الأمن في البلاد في التحري عن الإرهابيين المحتملين والمجرمين الخطرين.

وكتبت صحيفة " نويه أوسنابروكر تسايتونج" الألمانية، الصادرة اليوم السبت، أن هؤلاء الموظفين يبحثون عن الخطابات والطرود المرسلة إلى مشتبه بهم، ويسلمونها لسلطات الأمن.

واستندت الصحيفة ،في تقريرها، إلى رد من وزارة الداخلية على استجواب من كتلة حزب اليسار.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة الألمانية رفضت الرد على سؤال حول عدد القطع البريدية، التي يقوم موظفو هيئة حماية الدستور سنويا بفتحها.

يشار إلى سريان قانون سرية المحتويات البريدية من الناحية المبدئية في ألمانيا، غير أنه يتم تقييد هذه السرية في الحالات المتعلقة بمشتبه بهم، على سبيل المثال لو كان في الأمر تهديد بهجوم إرهابي أو التخطيط لارتكاب جريمة خطيرة كالقتل.

وحسب تقرير الصحيفة، فقد كانت هيئة حماية الدستور وجهاز الاستخبارات الخارجي والاستخبارات العسكرية، حصلت في 2015، على تصريح بمراقبة نحو 200 شخص مشتبه بهم عبر هذه الطريقة (الاطلاع على المحتويات البريدية الخاصة بهم).

وقالت الصحيفة إنها نقلت هذه المعلومة من تقرير للهيئة البرلمانية المختصة بالإشراف على أجهزة الأمن.

واتسم رد فعل أولا يلبكه، السياسية اليسارية، بالغضب حيال ارتفاع عدد موظفي هيئة البريد المتعاونين مع سلطات الأمن وقالت:" العدد المرتفع بنحو 1500 موظف مشاركين في الرقابة على البريد لدى دويتشه بوست وحدها، يثير الخشية من وجود قدر كبير و مفزع من الرقابة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان