إعلان

صحيفة: الفلسطينيون يساعدون في إعادة عمل سفارة إسرائيل في الأردن

03:47 م الإثنين 07 أغسطس 2017

سفارة إسرائيل في الأردن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي)

نقل موقع " آي 24نيوز" الإخباري عن تقرير ورد في صحيفة "يسرائيل هيوم"، صباح اليوم، الأثنين، أن سفارة إسرائيل بالأردن مغلقة، ولا يمكن اصدار تأشيرات سفر لإسرائيل مما يعطل الكثير من المصالح المشتركة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الوقت الذي يتواصل فيه الشلل التام في نشاط السفارة الاسرائيلية في عمان، ولا تصدر السفارة تأشيرات دخول إلى إسرائيل، تأتي المساعدة لإسرائيل بشكل مفاجئ، من قبل الفلسطينيين بالذات.

ولفتت الصحيفة الإسرائيلي إلى أن غالبية جوازات السفر الأردنية المعلقة في السفارة الإسرائيلية في عمان هي لمواطنين أردنيين من أصل فلسطيني، قدموا طلبات لزيارة عائلاتهم، وكذلك لرجال اعمال يرتبطون مباشرة بعلاقات مع القصر الملكي في عمان ومع ديوان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

ووفقا لتقارير نشرتها وسائل إعلان أردنية، هناك مئات الجوازات الأردنية العالقة في السفارة الاسرائيلية، وفي اعقاب إخلاء الطاقم الدبلوماسي الاسرائيلي إثر قيام حارس السفارة بإطلاق النار على مواطنين أردنيين وقتلهما، لم يبقَ في السفارة أحد من الطاقم الذي يعمل على اصدار تأشيرات الدخول الى اسرائيل.

وصرّح مصدر رفيع في رام الله للصحيفة الإسرائيلية، بأن وزارة الخارجية الفلسطينية، تعمل مع السفارة الاردنية في تل ابيب ووزارة الخارجية الاسرائيلية، على ايجاد حل لهذه المسألة.

وقال المسؤول إن رام الله تضغط على الأردن لكي يسمح بإعادة طاقم السفارة الاسرائيلية إلى عمان وتفعيل السفارة في ضوء الضغوط الكبيرة التي تمارس على ديوان ابو مازن من قبل رجال اعمال فلسطينيين واردنيين، بقيت جوازاتهم محتجزة في السفارة الاسرائيلية المغلقة في عمان.

ولفت إلى أن هذه المسألة ستناقش اليوم، خلال اللقاء بين ابو مازن والملك عبد الله في رام الله، الذي وصل إلى الأراضي الفلسطينية صباح اليوم، في زيارة تهدف إلى تسوية الخلافات والتوتر التي نشأت بين رام الله وعمان في موضوع احداث الحرم القدسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان