إعلان

صحيفة: نتنياهو يتجاهل التحقيقات ضده في قضية فساد ويتحدث عن إنجازاته في إفريقيا

02:31 م الأحد 06 أغسطس 2017

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزه- (أ ش أ):

رفض رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو التحدث عن موضوع تحقيقات الشرطة ضده بشأن الفساد في بداية اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، واختار بدلا من ذلك التحدث بإيجاز عن إنجازاته في إفريقيا والجهود المبذولة لإيجاد حل لمستوطنة /نتيف هافوت/ في جوش عتصيون.

وذكرت صحيفة /جيروزاليم بوست/ الاسرئيلية - في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني - أن نتنياهو بدأ الاجتماع الأسبوعي للحكومة بقوله انه سيستضيف الرئيس التوجولي فور جناسينجبي يوم غد الاثنين، والتي تعتبر الزيارة الثالثة لهذا الرئيس الإفريقي لإسرائيل في غضون سنة.

وقال نتنياهو "بين الأشياء الأخرى، إنني سأتحدث معه بشأن القمة الإفريقية - الإسرائيلية التي ستستضيفها توجو خلال الشهرين القادمين، والتي ستكون زيارتي الثالثة لإفريقيا خلال ما يزيد قليلا عن عام، فالزيارة الأولى كانت لشرق إفريقيا والثانية لغرب إفريقيا، والآن في قمة التكنولوجيا الاقتصادية في إفريقيا بهدف واضح هو إعادة إسرائيل إلى إفريقيا بشكل كبير الطريقة".

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي إن هذا لم يحدث دون معارضة، مشيرا في هذا الصدد إلى وجود ضغوط من أطراف مختلفة على رئيس توجو لإلغاء القمة، قائلا "هذا افضل دليل على نجاح سياساتنا في الدخول إلى إفريقيا".

يذكر أن صحيفة جيروزاليم بوست ذكرت الأسبوع الماضي أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس التقى مع جناسينجبي في قمة الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا الشهر الماضي وحثه على إعادة النظر في عقد القمة.

وأشار نتنياهو إلى أن دولة الرأس الأخضر-الجزيرة الصغيرة الواقعة قبالة الساحل الغربي لإفريقيا - أعلنت الأسبوع الماضي أنها لن تصوت ضد إسرائيل في مؤسسات الأمم المتحدة.. وهو الأمر الذي اعتبره نتنياهو يمثل دليلا آخر على نجاح سياسته الإفريقية.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان