إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:28 ص الأحد 06 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

إعداد – محمد الصباغ: 

أشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى أن العالم ينتظر اللقاء "الأمريكي- الكوري شمالي" في قمة آسيان، في حين ذكرت مجلة "ناشيونال ريفيو" الأمريكية أن دعم قطر للحركات الإسلامية في الشرق الأوسط لا مثيل له، وشككت الجارديان في استقلالية صحيفة الإندبندنت بعد استحواذ سعودي على 30% من أسهمها. 

1 – نيويورك تايمز: كل العيون موجهة نحو تيليرسن ونظيره الكوري الشمالي في قمة آسيان 

1

أشارت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إلى أن أنظار العالم تتوجه إلى اجتماع رابطة دول جنوب شرق آسيا، المعروف باسم "آسيان"، حيث سيكون وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون للمرة الأولى، يوم الأحد، فى نفس القاعة مع نظيره الكوري الشمالي لى يونج هو، ولذلك سوف يرصد الكثيرون الحركات والوضعيات التي سيقوم بها كل منهم.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2 – دايلي صباح: الإمارات لا تريد لتركيا حتى أن تشكل قائمة عشاء 

2

أكدت صحيفة "ديلي صباح" التركية، في تقرير لها، أن أزمة قطع عدة دول عربية علاقتها مع قطر، دفع أنقرة إلى استخدام نفوذها السياسي والعسكري لحماية قطر من انقلاب محتمل في القصر. 

وقطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وأغلقت حدودها الجوية والبرية والبحرية معها في الخامس من يونيو الماضي، قبل أن تصدر قائمة بـ 13 مطلبا، لكن الحكومة القطرية لم تسجل أي رد إيجابي على هذ المطالب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الجارديان: العلاقات السعودية تشكك في حرية للإندبندنت التحريرية

3

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن استحواذ رجل أعمل سعودي على 30 في المئة من أسهم الشركة التي تصدر صحفة الإندبندنت تثير تساؤلات حول استقلالية الصحيفة تحريريا. 

وأوضحت الصحيفة أن سلطان محمد أبو الجدايل لدى بنك إن سي بي كابيتال، الذراع المصرفي الاستثماري للبنك الأهلي التجاري الذي تسيطر عليه الحكومة السعودية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

4- ناشيونال ريفيو: أيادي قطر القذرة 

4

قالت مجلة "ناشيونال ريفيو" الأمريكية إن دعم قطر للحركات الإسلامية في الشرق الأوسط لا مثيل له، مضيفة: "عندما يتعلق الأمر بدعم الحركات المتشددة في تحركاتها ضد حكومات المنطقة سيكون اكتشاف أن قطر من أقذر الأيادي التي تلعب دورًا في ذلك؛ أمر لا يحتاج إلى كثير من الجهد". 

وأضافت، في تقرير لها، "بينما تنعقد جلسة استماع بمجلس النواب الأمريكي حول علاقات واشنطن بالدوحة؛ كان وزير الخارجية ريكس تيليرسون ونظيره القطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني يتصافحان ويتبادلان الابتسامات لالتقاط صورًا تذكارية بمقر وزارة الخارجية الأمريكية أثناء زيارة الأخير لواشنطن في 26 يوليو الماضي".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- تايم: عقوبات جديدة من الأمم المتحدة على بيونج يانج بتكلفة مليار دولار 

5

صوت مجلس الأمن الدولي بالإجماع، على فرض عقوبات ضد كوريا الشمالية ردًا على إطلاقها تجربتين لصواريخ باليستية عابرة للقارات في الشهر الماضي. وبموجب قرار الأعضاء الخمسة عشر تم فرض حظر كامل على صادرات كوريا الشمالية من الفحم والحديد والمأكولات البحرية، وذلك في تضييق هو الأكبر من نوعه على الدولة الأسيوية. 

وذكرت مجلة تايم الأمريكية اليوم أن هذه الحظر يكلف بيونج يانج مليار دولار، وحوالي ثلث ما تبلغه قيمة صادراتها. وفي العام الماضي وصلت إيرادات كوريا الشمالية من الصادرات حوالي 3 مليار دولار.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان