إعلان

اتحاد ميركل يطالب جابريل بتوضيح معلومات عن عشاء مع بوتين

11:25 ص الأحد 27 أغسطس 2017

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

طالب الاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وزير الخارجية الألمانية زيجمار جابريل بتوضيح معلومات عن عشاءه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سانت بطرسبرج مطلع شهر يونيو الماضي.

يذكر أن المستشار الألماني السابق جرهارد شرودر، الذي يعتزم حاليا الانضمام إلى مجلس إدارة شركة النفط الروسية "روسنفت"، شارك في هذا العشاء أيضا.

وكتب يورجن هارت، خبير شؤون السياسة الخارجية بالكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي، في خطاب موجه لجابريل، حصلت صحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية على نسخة منه ونشرت أجزاء منه في عددها الصادر اليوم الأحد: "لاستبعاد أي شك حول وجود ترابط بين مصالح تجارية شخصية للمستشار الاتحادي السابق شروردر، وواجبات منصبك، اعتبرت أنه من المهم أن نستعلم عن المحتوى الدقيق لهذا اللقاء".

وأوضح هارت في خطابه أنه يهتم بصفة خاصة بمعرفة "إذا ما كان قد تم تناول موضوع التعيين الجديد بمجلس إدارة شركة "روسنفت" خلال اللقاء في سانت بطرسبرج أم لا"، وكذلك بمعرفة التوقيت الذي سمع فيه جابريل للمرة الأولى عن اقتراح أن شرودر "محدد لمنصب مهم بالشركة الروسية".

يشار إلى أن ذكر شرودر في هذا المنصب يعد مثار جدل لأن شركة "روسنفت" تخضع لعقوبات من الاتحاد الأوروبي التي تم فرضها بسبب ضم روسيا لشبه جزيرة القرم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان