إعلان

مسؤول أمريكي ينفي تصريحات منسوبة لكوشنر بأن وقف الاستيطان يدمر نتنياهو

11:09 ص الأحد 27 أغسطس 2017

جاريد كوشنر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

نفى مسؤول كبير في البيت الأبيض ما نشرته صحيفة الحياة اللندنية أن جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في شئون الشرق الأوسط، أخبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أبو مازن، أنه لن يطالب الحكومة الإسرائيلية بالتوقف عن بناء مستوطنات، لأن ذلك من شأنه الإضرار بحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بحسب ما نقلته صحيفة هاآرتس.

وقال المسؤول الأمريكي للصحيفة الإسرائيلية إن ما نشرته الصحيفة العربية "غير منطقي."

وأضاف: "لم يقل كوشنر هذا أبدا".

وكانت الحياة قد نقلت عن مصادر دبلوماسية أن كوشنر أخبر عباس بأن إيقاف بناء المستوطنات غير ممكن، لأنه سيتسبب في انهيار حكومة نتنياهو.

وكان كوشنر على رأس الوفد الأمريكي الذي يضم جيسون جرينبلات، مبعوث ترامب الخاص، ونائب مستشار الأمن الوطني، دينا باول، والتقى مع عباس الخميس الماضي، خلال رحلتهما الإقليمية التي تهدف إلى بدء مفاوضات السلام.

وبحسب الحياة، أعرب الوفد عن ترحيبه لحل الدولتين، بينما رفض تحديد حدود الدولة الفلسطينية، بخطوط عام 1967، وقال إنه سيتركها مفتوحة لاتفاق الطرفين، وهذا ما عارضه عباس.

وطالب عباس الولايات المتحدة بأن يكون الهدف من المفاوضات هو التوصل إلى حل الدولتين، على أن تقوم دولة فلسطينية على حدود 67، وطلب من الوفد ضمان الحرية الاقتصادية للسلطة الفلسطينية في المنطقة (ج) والتي تشمل 60 في المائة من مجموعة الأراضي الفلسطينية.

كما طلب عباس تخفيف القيود على عمليات التصدير والاستيراد، وتعديل اتفاقية باريس التي تحدد شكل العلاقات الاقتصادية بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية إلى نشر الحياة تقارير غير دقيقة بشأن جهود السلام الأمريكية بشأن القضية الفلسطينية خلال الأشهر الماضية، إذ نشرت تقارير في يونيو الماضي يُفيد بأن ترامب يفكر في الانسحاب من محادثات السلام، وذكرت قبل شهر أن ترامب سيعلن استئناف محادثات السلام خلال زيارته للأراضي المحتلة في مايو الماضي.

وأشارت إلى أن تشكيك مسؤولين فلسطينيين في جهود السلام الأمريكية، إلا أن نتنياهو وعباس أعربا عن استعدادهما للتعاون مع الجهود الأمريكية لتجديد المحادثات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان