إعلان

بالصور.. زعماء شبههم العالم بأدولف هتلر

04:13 م الجمعة 25 أغسطس 2017

ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قالت شبكة روسيا اليوم الإخبارية، في نسختها الإنجليزية، اليوم الجمعة، إن وسائل الإعلام الغربية ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يستخدمون وصف الزعيم النازي أدولف هتلر لكي يُعربوا عن رفضهم للسياسات أو المواقف التي يتبانها بعض الزعماء والقادة.

وأشارت الشبكة إلى مجموعة من الزعماء دون غيرهم، شبّهت وسائل الإعلام بينهم وبين هتلر، إما لتصريحات أدلوا بها، أو لمواقف اتخذوها، أو كمحاولة للنيل منهم، وهم:

ترامب

أحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حالة من الجدل بآرائه ومواقفه في العديد من القضايا منذ بداية ظهوره على الساحة السياسية، وزادت هذه الحالة بعد فوزه في الانتخابات على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، وتوليه رئاسة البلاد.

ولفتت الشبكة إلى أن الانتقادات التي طالت ترامب منذ ظهوره وحتى الآن، شملت تشبيهه بالزعيم النازي الألماني أدولف هتلر، إذ أن الصحف ووسائل الإعلام الغربية والعديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وجدوا شبها بينه وبين الزعيم الألماني في عدة مناسبات.

1

وأشارت الشبكة الروسية إلى وضع مجلة "ستيرن" الألمانية صورة لترامب على غلافها يضع العلم الأمريكي على كتفه، ويؤدي التحية النازية.

وفي ديسمبر 2015، أي قبل أن يتولى ترامب الرئاسة، نشرت صحيفة فيلادلفيا نيوز الأمريكية، صورة لترامب يرفع يديه وكأنه يؤدي التحية النازية أيضا، وكان ذلك ردا على دعواته بمنع دخول كل المهاجرين والسائحين المسلمين إلى الولايات المتحدة.

2

أنجيلا ميركل

وأثارت صورة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على غلاف إحدى المطبوعات الصحفية التركية غضب الألمان في مارس الماضي، إذ أنهم ركبوا وجهها على جسد الزعيم النازي، ووضعوا شاربه على وجهها.

3

وأشارت الشبكة إلى أن المطبوعة التي تؤيد حكم حزب العدالة والتنمية في تركيا، قالت عن ميركل "السيدة هتلر"، و"العمة القبيحة"، واتهموها بالفاشية، بسبب خطابها المعادي لتركيا في أوروبا، خاصة أستراليا وهولندا، وبلجيكا.

وجاءت هذه الخطوة بعد الحرب الكلامية بين أنقرة والعديد من دول الاتحاد الأوروبي في أبريل الماضي، خلال العمل على الاستفتاء التركي، والذي منح بدوره المزيد من الصلاحيات والسلطات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

أردوغان

ولم يسلم أردوغان من التشبيه بهتلر، إذ كان التشابه بينهما موضوع كتاب الكاتب التركي ارغون بويراز، الذي نُشر عام 2010.

4

واتهمت السلطات بويراز عام 2007، لانتمائه لجماعة سرية، وفي عام 2013 حُكم عليه بالسجن 29 عاما بتهمة التآمر ضد الحكومة التركية.

نتنياهو

خلال زيارته الأخيرة إلى أستراليا، نزلت حشود مؤيدة للفلسطينيين الشوارع حاملة صور ولافتات تشبّه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالزعيم النازي.

واجتمع حوالي 650 متظاهرا يؤيد فلسطين في العاصمة الأسترالية سيدني للإعراب عن رفضهم لزيارة نتنياهو، إذ كان أول رئيس وزراء إسرائيلي يزور بلادهم.

5

وحمل المتظاهرون صورة كبيرة لنتنياهو وركبوا على وجهه شارب هتلر، وكتبوا بجانبها "الفاشي".

وقالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إن بعض المشاركين في المظاهرة حملوا لافتات أخرى كُتب عليها "مجرم حرب"، و"إرهابي".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان