إعلان

تأجيل مفاوضات جنيف حول سوريا إلى الخريف المقبل

05:19 م الجمعة 18 أغسطس 2017

المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أعلن المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أمس، إرجاء مفاوضات جنيف التي كانت مقررة الأسبوع المقبل إلى الخريف المقبل، ودعا روسيا وإيران إلى استخدام نفوذهما لحمل النظام على الدخول فيها.

كما توقع أن تشهد الأزمة السورية تحولات نوعية في الأشهر المقبلة، بحسب صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية.

وجاء هذا التأجيل في وقت تتجه المعارضة السورية إلى تشكيل وفد مفاوض واحد برؤى مختلفة، يضم "الهيئة العليا" ومنصتي موسكو والقاهرة، وذلك في اجتماع تعقده في الرياض يوم الأحد المقبل تمهيدا لعقد "مؤتمر الرياض 2" في أكتوبر المقبل.

وبعدما كانت منصة القاهرة أعلنت نيتها المشاركة في اجتماع الأحد، أرسلت "منصة موسكو' أمس موافقتها المبدئية إلى "الهيئة العليا"، حسب ما كشف رئيسها قدري جميل لـ"الشرق الأوسط".

في المقابل، رجحت مصادر في المعارضة أن يتم تشكيل وفد واحد للمشاركة في المفاوضات، يضم مختلف الأطراف لا سيما "منصة موسكو" حول مصير رئيس النظام بشار الأسد. وحذّرت المصادر من 'محاولة موسكو" الالتفاف على جنيف وفرض قرارات جديدة كتشكيل حكومة موسّعة.

وترى مصادر في "الائتلاف الوطني السوري" المعارض أن الضغوط التي تتعرض لها الأطراف قد تؤدي إلى تشكيل وفد واحد لكن ذلك لا يعني أنها ستكون موحّدة في الموقف خاصة فيما يتعلق بمصير الأسد.

إلى ذلك، توقع تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" بقاء القوات الأميركية في شمال البلاد لفترة طويلة بعد هزيمة المتشددين، وإقامة علاقات مستمرة بالمنطقة التي يهيمن عليها الأكراد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان