إعلان

تعرّف على "المُشتبه به" الرئيسي في هجوم برشلونة الإرهابي

02:45 م الجمعة 18 أغسطس 2017

موسى أوكابير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

تواصل الشرطة الأسبانية ملاحقة المشتبه بهم في هجوم الدهس الذي شهدته ساحة "لاس رامبلاس" السياحية في مدينة برشلونة، أمس الخميس، وأسفر عن مقتل 14 شخصًا وإصابة نحو 130 آخرين، من 34 دولة، بينهم 26 فرنسيًا و13 ألمانيًا.

وأكدت الشرطة الإسبانية إنها اعتقلت شخصًا رابعًا على خلفية الهجمات الإرهابية في برشلونة وكامبريلس، وذلك بعد ساعات من اعتقال ثلاثة أحدهما إسباني والآخر مغربي، غير أن السلطات تركز بحثها حاليًا على مُشتبه به رئيسي يُدعى "موسى أوبكير" (17 عامًا) يُعتقد أنه سائق السيارة التي قتلت ضحايا هجوم برشلونة الإرهابي.

وقالت صحيفة "إلمندو" الإسبانية إن موسى أوبكير، وهو شقيق إدريس اوبكير، الذي اعتُقِل في منطقة ريبول.

ونشرت الشرطة صورة "إدريس أوبكير"، الذي استُخدِمت وثائق هويته لاستئجار الشاحنة البيضاء المستخدمة في الهجوم، وفقًا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

وقالت "إلمندو" إن إدريس أوبكير الشقيق الكبير لـ"موسى قائد الشاحنة" يبلغ من العمر 28 عامًا، ويقطن في بلدة ريبول، التي تبعد عن برشلونة بحوالي 80 كيلومترا، وقدم إلى المدينة يوم 13 أغسطس، كما قضى هذا العام بعض الأيام في العاصمة مدريد.

شقيق المُشتبه به في هجوم برشلونة

ووفقًا لصحيفة "الباييس"، فإن المُشتبه به من مواليد بلدة صغيرة بجبال الأطلس بالمملكة المغربية، انتقل للعيش في إسبانيا بإقامة قانونية. وسبق له أن قضى عقوبة في سجن "فيغيريس" الإسباني في عام 2012.

ونفى المشتبه به "إدريس أوبكير" الاتهامات الموجهة إليه، وادعى أن منفذ الاعتداء أخوه الأصغر. وذكرت صحيفة "دايلي ميرور" البريطانية أن المتهم سلّم نفسه للشرطة بعد أن شاهد صوره المتداولة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، والتي انتشرت قبل إلقاء القبض عليه، مؤكدًا أن أخيه الأصغر وضع وثائق هويته في الشاحنة لإلصاق التهمة به.

وتحقق الشرطة الآن في صحة ادعاءات "إدريس أوكبير" الذي اتهم بتنفيذ الحادث بعد العثور على صورته في هوية داخل الشاحنة.

يأتي هذا فيما ذكرت متحدثة باسم شرطة كتالونيا، أن الشرطة قتلت بالرصاص خمسة أشخاص حاولوا دهس حشد من المارة فى منتجع كامبريلس بشاحنة صغيرة كانوا يستقلونها بعد ساعات من هجوم مماثل فى برشلونة. وربطت السلطات هجوم هؤلاء الأشخاص بحادث الدهس.

ووفق مصدر قضائي مطلع على التحقيقات، فإن السلطات الإسبانية تعتقد أن ثمانية أشخاص ربما شكلوا خلية نفذت هجوم برشلونة أمس، وخططت لاستخدام أسطوانات غاز البوتان، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

وقال خواكيم فورن، المسؤول بحكومة إقليم كتالونيا، لإذاعة محلية إن المهاجمين ربما خططوا لاستخدام الأسطوانات في الهجوم الذي قاد خلاله مشتبه به سيارة فان، ودهس المارة في شارع مزدحم.

وأفادت صحيفة "ال بيريوديكو" الإسبانية، بأن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي أيه) حذرت السلطات الكتالونية قبل شهرين من أن برشلونة، وشارع لاس رامبلاس تحديدا، تعد هدفًا للمسلحين "الجهاديين".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان