إعلان

صحيفة: "حزب الله" قادر على ضرب إسرائيل بـ 150 ألف صاروخ

11:15 م الثلاثاء 01 أغسطس 2017

نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:
نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية تقريرًا، اليوم الثلاثاء، عن معارضة إسرائيل لاتفاق وقف إطلاق النار بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا في سوريا، لافتة إلى مخاوف تل أبيب من تنامي الوجود العسكري الإيراني بالقرب من مرتفعات الجولان.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والأردن، أعلنت في السابع من يوليو الماضي، عن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار جنوب غرب سوريا بداية من 9 يوليو، وذلك بعد أول اجتماع بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة هامبورج الألمانية.

ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن ظهور تقارير تتحدث عن اقامة إيران مصنع لإنتاج الصواريخ والمقذوفات في سوريا، والذي آثار قلق المسئولين الإسرائيليين، حيث يمكن لهذه المنشآت إنتاج صواريخ متطورة للغاية مع نطاقات من أكثر من 300 ميلاً ومجهزة بأنظمة التوجيه المتقدمة، ولذلك يبرر العديد من المسؤولين الإسرائيليين الضربات الوقائية داخل الأراضي السورية لتدمير القدرات الصاروخية قبل تشغيلها، وذلك قبل اندلاع حرب دموية بين تل أبيب وميليشيا "حزب الله" اللبنانية المدعومة من إيران.

كما أشار التقرير إلى نجاح إيران في نقل آلاف الصواريخ إلى "حزب الله" برًا وبحرًا داخل سوريا، حيث توسع مخزون الميليشيا الشيعية من 50 ألف صاروخ، خلال حرب لبنان الثانية في عام 2006، إلى أكثر من 150 ألف صاروخ، والتي تشمل عددًا كبيرًا من الصواريخ التي تتميز بالدقة ومدى يصل إلى أى مكان داخل الدولة العبرية، على الرغم من النجاح الكبير الذي حققته الضربات الإسرائيلية لإفشال العديد من عمليات نقل الأسلحة الإيرانية إلى سوريا.

وعلى صعيد آخر، قالت "وول ستريت جورنال" إن إسرائيل عززت دفاعاتها الصاروخية بالعديد من الأنظمة المتطورة مثل "القبة الحديدية"، لكن يبدو أن إيران و"حزب الله" يسعون إلى امتلاك تكنولوجيا صاروخية يمكنها اختراق الأنظمة الدفاعية الإسرائيلية، لاسيما وأن عبور صواريخ "حزب الله" إلى عمق إسرائيل سيؤدي إلى ارتفاع الخسائر البشرية بين المدنيين.

ووفقًا للتقرير، حذر العسكريون الإسرائيليون من أن الحرب المقبلة قد تكون أكثر تدميرًا من الحرب الأخيرة بين إسرائيل ولبنان، حيث تلقى تل أبيب اللوم على الحكومة اللبنانية في تراكم الترسانة الصاروخية لحزب الله، حيث دائمًا ما تقول "الكثير من ترسانة حزب الله تقع تحت أو إلى جانب المدارس والمستشفيات والمباني السكنية في لبنان".

وأوصت الصحيفة الأمريكية إدارة الرئيس دونالد ترامب بضرورة إقناع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري بتحمل مسئولياته حول ضمان خضوع جميع المنشآت والأفراد المسلحين إلى سيطرة الدولة اللبنانية، وذلك إلى جانب فرض مزيد من العقوبات على إيران وميليشيا "حزب الله" لارتكابهم جرائم حرب واستخدام المدنيين، في جنوب لبنان، دروعًا بشرية.

وكان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، أمس الاثنين، في زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة، حيث أجرى مباحثات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمسؤولين في الإدارة الأمريكية، ولاسيما مع أعضاء الكونجرس الأمريكي، وتم بحث الأوضاع على الساحة اللبنانية والإقليمية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان